"سامسونج" تطلق معالجا رباعي النواة

الجهاز الجديد من سامسونج - (من المصدر)
الجهاز الجديد من سامسونج - (من المصدر)

عمان - قامت سامسونج الكترونيكس، الشركة الرائدة على مستوى العالم في حلول أنصاف الموصلات المتطورة، بتقديم أول معالج رباعي النواة القائم على تقنية معالج الـ (HKMG) المتميزة باستهلاك الطاقة المنخفض. يتسم Exynos 4 Quad القوي والموفر للطاقة بمقدرة في الأداء لم يسبق لها مثيل تتجاوز 1.4 جيغا هرتز تعتمد ARM® CORTEXTM A9 الرباعي النواة، ويتيح للمهندسين المعماريين من مصممي البرامج أن يدمجوا كفاءات الطاقة في حدودها القصوى داخل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ما يمكنهم من مضاعفة طاقة المعالجة بتخفيض فاتورة الطاقة بنسبة 20 % مقارنة مع التطبيق الذي سبقه، أي تطبيق 45 نانو متر المعتمد في معالجته علىExynos 4 Dual.اضافة اعلان
وقد تحدث تايهون كيم، نائب رئيس تسويق حلول LSI، قسم حلول الأجهزة في سامسونج، قائلاً: "يقدم المعالج الرباعي النواة قدرات متعددة المهام استثنائية تتخطى أي معالج تطبيق مفرد أو مزدوج النواة. ولأن كل النوى يجب أن تتشارك ببطارية واحدة، فإن تدبير الطاقة وكفاءتها في قدرة البطارية المحدودة أمر لا غنى عنه في الأجهزة المحمولة. ونظراً للوظائف المتنوعة التي يلتمسها المستهلكون من أجهزتهم المحمولة اليوم، فإن الـ  Exynos 4 Quad يلبي متطلبات الأداء العالي في حين يحافظ على استهلاك الطاقة منخفضاً للغاية".
إن المعالجة المتعددة النوى تقدم أداء فعّالاً، وتمكن المستخدمين من إتمام المزيد من المهام في فترة زمنية أقصر. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تجري مهمة بث الفيديو على نواة، بينما تقوم النوى الأخرى بتحديث التطبيقات في الخلفية متصلة بشبكة الإنترنت وتفحص الفيروسات في الوقت نفسه.
وبالاستفادة من حالة الاستخدام حيث يكون من الضروري وجود معالجة متوازية وتقاسم حمل العمل بين النوى الأربع، فإن الـExynos 4 Quad  تناسب على وجه الخصوص التطبيقات ذات الحمل العالي مثل الألعاب الثلاثية الأبعاد، تحرير الفيديو وعمليات المحاكاة المعقدة.