سان جرمان يفاوض مورينيو وبنيتيز يتفهم غضب جماهير تشلسي

رفائيل بنيتيز يتحدث خلال المؤتمر الصحفي أول من أمس - (رويترز)
رفائيل بنيتيز يتحدث خلال المؤتمر الصحفي أول من أمس - (رويترز)

مدن- كشف تقرير صحفي عن وجود مفاوضات أولية بين الملياردير القطري ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جرمان الفرنسي، والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تسري إشاعات حول رحيله عن ريال مدريد الإسباني بنهاية الموسم.اضافة اعلان
ونشرت صحيفة "ماركا" الرياضية واسعة الانتشار في إسبانيا على غلاف صفحتها الأولى صورة لكل من مورينيو في مواجهة الخليفي، مشيرة إلى أن النادي الباريسي سيستقبل المدرب البرتغالي "بذراعين مفتوحين".
وأضافت الصحيفة أنه في ظل التقارير التي تتحدث عن رحيل مورينيو عن الريال قريبا، فإن إدارة باريس سان جرمان ترى في المدرب البرتغالي خيارا مثاليا للاستمرار في طموحات الفريق في الفوز بالألقاب.
ويتولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب باريس سان جرمان حاليا، إلا أنه لم ينجح في الابتعاد بصدارة الدوري الفرنسي وظل قيد منافسة مع مارسيليا وبوردو رغم الصفقات الضخمة التي أبرمها النادي الصيف الماضي والتي كان أبرزها النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
ولم يسبق لمورينيو العمل في فرنسا، إلا أن إجادته للغة الفرنسية قد تساعده على تقبل فكرة الانتقال إلى باريس والحصول على راتب فلكي.
يذكر أن مورينيو فاز الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد وصار أول مدرب يفوز بالبطولات المحلية الثلاث الكبرى في أوروبا: إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا.
بنيتيز: أتفهم غضب جماهير تشلسي مني
أكد المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز المدير الفني الجديد لفريق تشلسي أنه يتفهم غضب قطاع من جماهير النادي منه، لكنه تعهد باكتساب ثقتهم من خلال تحقيق الانتصارات.
وأوضح بنيتيز خلال مؤتمر صحفي أول من أمس "أريد أن أثبت لجماهير تشلسي أنني هنا من أجل الفوز، إذا نجحت في مهمتي سيكونون سعداء".
وخاض بنيتيز أول مباراة له مع تشلسي الأحد الماضي في مباراة القمة أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وخلال المباراة أطلق مشجعو تشلسي هتافات معادية للمدرب الإسباني، بسبب تصريحات وردت على لسانه في 2007 حين كان مديرا فنيا لليفربول، وفيها قال إنه لن يقبل أبدا بتدريب النادي الذي يملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، وأن جماهير "الريدز" أكثر صلة وارتباطا بفريقها من جماهير "البلوز".
وأقامت الجماهير تكريما خاصا للمدرب المقال الإيطالي الشاب روبرتو دي ماتيو في المباراة نفسها.
وبرر رافا تصريحاته قائلا "كنت أود مدح فريقي السابق ومشجعيه، لكنني الآن في تشلسي، وقد أصبح فريقي بالفعل، سأقدم كل ما بوسعي من أجل جماهيره، دافعت عن ليفربول في السابق وسأدافع عن تشلسي الآن".
ويحتل تشلسي المركز الرابع في الدوري بـ25 نقطة، بفارق خمس نقاط عن المتصدر مانشستر يونايتد، فيما يأتي حامل اللقب مانشستر سيتي وصيفا بـ29 نقطة، ثم الحصان الأسود وست بروميتش ثالثا بـ26 نقطة.
المكسيكي اغويري مدربا لاسبانيول
أعلن نادي اسبانيول الإسباني لكرة القدم أمس الأربعاء انه تعاقد مع المدرب المكسيكي خافيير اغويري حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي أقيل من منصبه السبت الماضي. وقال النادي على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت "توصل اسبانيول وخافيير اغويري الى اتفاق يقضي باستلام المكسيكي تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي". ويملك اغويري خبرة في الدوري الإسباني إذ سبق له الإشراف على اوساسونا واتلتيكو مدريد وريال سرقسطة. ويحتل اسبانيول المركز الأخير في الدوري المحلي برصيد 9 نقاط فقط.
الألماني باغلز مدربا مؤقتا لمنتخب زيمبابوي
أعلن اتحاد كرة القدم في زيمبابوي أمس الأربعاء تعيين الألماني كلاوس دييتر باغلز مدربا مؤقتا للمنتخب الوطني خلفا لرحمان غومبو الذي قدم استقالته بعد فشله في التأهل الى نهائيات كأس أمم أفريقيا.
وكان باغلز (63 عاما) يعمل مستشارا في الاتحاد قبل تعيينه في هذا المنصب الذي شغله غومبو لاعب منتخب زيمبابوي السابق من آذار(مارس) الماضي عندما حل مكان نورمان مابيزا الذي فرضت عليه الاستقالة بعد تورطه في قضايا التلاعب بنتائج المباريات.
وأهدرت زيمبابوي فرصة التأهل الى كأس أمم أفريقيا المقررة في جنوب أفريقيا العام 2013 بعد فوزها على انغولا 3-1 ذهابا وخسارتها أمامها خسارتها 0-2 إيابا.
وكان الاتحاد المحلي حل المنتخب الوطني مطلع تشرين الثاني(نوفمبر) على اثر فضيحة التلاعب بنتيجتي المباراتين مع تايلاند وماليزيا العام 2009، وأعلن وقفه منتصف الشهر الفائت بعد أيام على انتهاء الدور النهائي من التصفيات. وقد أوقف 13 لاعبا من عناصر المنتخب مدى الحياة بالإضافة الى المدرب السابق صاندي شيدزامبوا ورئيسة الاتحاد السابقة هنرييتا روشوايا. وتلعب زيمبابوي مبارياتها المقبلة العام 2013 ضد مصر ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة الى مونديال 2014.
فارينا مدربا جديدا لسيدني
تعاقد نادي سيدني صاحب المركز العاشر الأخير في الدوري الاسترالي مع المدرب فرانك فارينا (مدرب منتخب استراليا السابق) حتى نهاية موسم 2012-2013. وحقق سيدني الذي يضم في صفوفه الدولي الإيطالي السابق اليساندرو دل بييرو فوزين فقط، وذلك بعد اختتام المرحلة الثامنة من الدوري المحلي.
ويبدأ فارينا (48 عاما) عمله اعتبارا من الأحد حيث سيقود فريقه ضد ملبورن هارت صاحب المركز الثامن في سيدني.
وسيكون فارينا الذي أشرف على منتخب استراليا من 1999 حتى 2007 سابع مدرب يتولى الإشراف على سيدني في مدى 8 أعوام، وهو سيخلف الإنجليزي ايان كروك المستقيل بعد 6 مراحل من المسابقة المحلية. وسبق لفارينا ان دافع عن الوان سيركل بروج البلجيكي وباري الإيطالي وستراسبورغ وليل الفرنسيين وكان يشرف كمدرب منذ 2011 على منتخب بابوا غينيا الجديدة. وكان سيدني خسر الجمعة الماضية على أرضه أمام اديلاييد يونايتد 1-2.- (وكالات)