سباحة أسترالية تقطع 15 كم ترويجا للعقبة

السباحة الأسترالية خلال سباحتها لمسافة 15 كم في العقبة - (من المصدر)
السباحة الأسترالية خلال سباحتها لمسافة 15 كم في العقبة - (من المصدر)

احمد الرواشدة

العقبة - حققت إحدى أقوى سباحات أستراليا للمسافات الطويلة السباحة الأسترالية اندرية اندروا ذات 15 ربيعا حلمها بالسباحة لمسافة 15 كم أول من أمس، ترويجا لمدينة العقبة السياحية وبمرافقة ثلاثة زوارق للقوة البحرية الأردنية من بينها زورق مخصص للإسعاف والإنقاذ. وعلى مدار حوالي أربع ساعات بدءا من شاطىء الغندور وصولا إلى منتجع تالابيه، استمرت السباحة اندروا بالسباحة دون توقف، وتحت أنظار عناصر القوة البحرية والزوارق الملكية والتي تعدى دورها حماية المرافق المدنية والعسكرية في ميناء العقبة والساحل الشرقي للبحر الميت، إلى المساهمة في الترويج لمدينة العقبة السياحية والمشاركة في الفعاليات البيئية والمجتمعية كافة.اضافة اعلان
واختارت السباحة اندروا العقبة كأفضل الأماكن السياحية بالعالم لتكون أول وجهاتها للسباحة في المياه العميقة استكمالاً لمشروعا دراسيا يركز على الترويج والتسويق السياحي بطرق مختلفة .
وقالت اندروا في تصريح خاص لـ"الغد" " لقد سبحت من شاطىء الغندور إلى منتجع تالابيه لمسافة 15 كم بوقت قياسي استغرق ما يقارب ثلاث ساعات ونصف رافقني خلالها قطع القوة البحرية والزوارق الملكية التابعة للقوة البحرية الأردنية كدعم لوجيستي، إضافة إلى سباح المنتخب الوطني لسباحة الزعانف الكابتن احمد العكوش.
ووجهت السباحة الأسترالية الشكر والتقدير إلى القوة البحرية على جهودها في دعم وتنظيم الأنشطة والمسابقات البحرية كافة في خليج العقبة من خلال القوارب وقوارب الإسعاف والأطقم المحترفة.
وأشارت إلى أنها سعيدة جداً بهذا الإنجاز والسباحة في خليج العقبة كجزء من تحد أحبت ان يكون في العقبة كأول وجهة سياحية مفضلة في العالم.
من جهتها قالت ممثل سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة سلمى رضوان إن دور السلطة تقوم بجهود كبيرة لإنجاح أي نشاط يروج ويسوق مدينة العقبة، مؤكدة أن السباحة اندروا ساهمت بترويج المدينة السياحية بشكل لافت وبطريقة غير مألوفة .
ورافق السباحة اندروا زورق الإسعاف والإنقاذ التابع للقوة البحرية الأردنية وزورق آخر كذلك للقوة البحرية الأردنية إضافة إلى المدير الفني للمنتخب الوطني وبطل سباحة الزعانف الكابتن احمد العكوش.
ولاقت خطوة السباحة الاسترالية اهتمام العديد من المتابعين في مدينة العقبة، الذين أشادوا بمثل هذه المبادرات التي تساهم في الترويج لثغر الأردن الباسم في جميع أنحاء العالم.
كما اعتبر المتابعون أن إصرار السباحة الأسترالية على إقامة هذا النشاط في خليج العقبة كأول وجهة سياحية رياضية لها، دليل على المكانة العالية لهذه المنطقة المعروفة في جميع أنحاء العالم، مشيرين إلى أن قيام هذه السباحة بنشر أنشطتها في العقبة، على مواقع التواصل الاجتماعي في بلادها كفيل بالترويج بشكل جيد للمدينة بشكل خاص وللأردن بشكل عام.