سبيرز بطل المنطقة الغربية وفيلادلفيا إلى "البلاي اوف"

لاعب فيلادلفيا جودي ميكس يرتقي للتسجيل في سلة نيوجيرزي نتس أول من أمس -(أ ف ب)
لاعب فيلادلفيا جودي ميكس يرتقي للتسجيل في سلة نيوجيرزي نتس أول من أمس -(أ ف ب)

واشنطن - ضمن سان أنتونيو سبيرز صدارة المنطقة الغربية بفوزه الكبير على بورتلاند تريل بليزرز 124-89، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أول من أمس الاثنين.اضافة اعلان
ورفع سبيرز الذي حقق فوزه الثامن على التوالي، رصيده إلى 48 فوزا و16 هزيمة مقابل 46 فوزا و18 هزيمة لمطارده الوحيد أوكلاهوما سيتي، كما انه تساوى مع شيكاغو بولز متصدر المنطقة الشرقية لأفضل رصيد في ترتيب الدوري.
على ملعب "اي تي اند تي سنتر" وأمام 18581 متفرجا، تألق العملاق تيم دنكان مسجلا 18 نقطة و8 متابعات، وأضاف لفريق المدرب غريغ بوبوفيتش دانيال غرين 18 نقطة والموزع الفرنسي توني باركر 13 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
ولدى بليزرز الذي عانى خسارته السادسة على التوالي، سجل وسلي ماتيوز 24 نقطة وجاي جاي هيكسون 14 نقطة.
ومن المتوقع ان يخوض سبيرز مباراتيه الأخيرتين بتشكيلة احتياطية، إذ يأمل مدرب الفريق أن يخوض الثلاثي النجم دنكان وباركر والأرجنتيني مانو جينوبيلي مباريات البلاي اوف بصحة جيدة لأول مرة منذ 2008، كما يأمل سبيرز ألا يكرر هفوة الموسم الماضي، عندما خالف التوقعات واحتل المركز الأول في منطقته قبل ان يخرج من الدور الأول في البلاي أوف.
وخطف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بطاقة التأهل الاخيرة من المنطقة الشرقية للعام الثاني على التوالي عندما فاز على مضيفه نيوجيرزي نيتس 105-87 على ملعب "برودنشل سنتر" في نوارك امام 18711 متفرجا.
وسجل تاديوس يونغ 15 نقطة في الشوط الثاني وأجهز على آمال ميلووكي تاسع المنطقة الشرقية بالتأهل إلى الأدوار النهائية، على رغم فوز الأخير على تورونتو رابتورز 92-86 في مباراة سجل فيها التركي ارسان ايلياسوفا 19 نقطة و15 متابعة ومونتا إليس 17 نقطة.
وعادل فيلادلفيا (34 فوزا و30 خسارة) رصيد نيويورك نيكس في المركز السابع في المنطقة الشرقية قبل مباراتين على انتهاء الدوري المنتظم، وأضاف للفائز جرو هوليداي والتون براند 15 نقطة واندري ايغوودالا 14 نقطة و9 تمريرات حاسمة، في حين كان مارشون بروكس الافضل لدى الخاسر مع 18 نقطة، وهذه المباراة الاخيرة لنيتس على ملعبه الحالي، اذ سينتقل إلى ملعب جديد في ضاحية بروكلين في نيويورك الموسم المقبل.
وفي باقي المباريات، فاز ممفيس غريزليز على كليفلاند كافالييرز 109-101، وانديانا بيسرز على ديترويت بيستونز 103-97، وواشنطن ويزاردز على تشارلوت بوبكاتس 101-73. -(أ ف ب)