"ستاندرد تشارترد" يوقع اتفاقية مع شركة دايهان لطاقة الرياح

عمان- وقع بنك ستاندرد تشارترد الأردن مؤخراً  اتفاقية بمبلغ 43 مليون دولار مع شركة دايهان الكورية لطاقة الرياح، بغرض تمويل مشروع طاقة الرياح بقدرة توليديه 51.75 ميجاواط في محافظة الطفيلة والتي تبعد 140 كلم جنوب العاصمة عمان. اضافة اعلان
ويعتبر هذا المشروع، هو الأول لبنك ستاندرد تشارترد في منطقة الشرق الأوسط في قطاع تمويل طاقة الرياح، وثاني اتفاقية للطاقة الشمسية المتجددة للبنك في الأردن حيث أنه من المقرر تشغيله إبتداء من الربع الأول من العام 2020.
وبهذه المناسبة علق أحمد أبو عيدة المدير الإقليمي للشرق الأوسط (الأردن، مصر، العراق، لبنان)  قائلاً: "نهدف في بنك ستاندرد تشارترد أن نعمل على توفير الحلول والخدمات المصرفية المتميزة لما يتناسب مع عملائنا واحتياجاتهم، وخاصة تلك التي تشمل مشاريع الطاقة المتجددة. ويعزز تمويلنا لهذا من تركيزنا على استراتيجية الاستدامة والطاقة الخضراء والتي يعود نفعها على المجتمع الأردني على المدى البعيد. أود أن أتقدم بالشكر لكل من عمل على هذا المشروع من دايهان وبنك ستاندرد تشارترد."
من جهته، قال مدير عام الشركة دايهان، جو تاي هي: "نقدر ما قدمه بنك ستاندرد تشارترد من مهنية عالية في انجاز اتفاقية التمويل وتنفيذها، متمنياً المزيد من التعاون بين الطرفين لما فيه المصلحة المشتركة وإستدامة الشراكة التي نفخر بها."
ومن جانبه، قال مدير دائرة الخدمات المصرفية العالمية، مهند مكحل: "إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تتويجا للعلاقة المتميزة التي تربط بين بنك ستاندرد تشارترد وشركة دايهان، ونحن نسعى دائماً لدعم وتطوير القطاعات الاقتصادية الفعالة والمنتجة وخاصة قطاع الطاقة."