ستويكوفيتش يبرر مستوى صربيا الباهت أمام البرازيل

منتخب صربيا
منتخب صربيا

الدوحة - يرى دراجان ستويكوفيتش؛ المدير الفني لمنتخب صربيا، أنه كان بإمكان لاعبيه الظهور بشكل أفضل أمام منتخب البرازيل في أولى مباريات الفريق بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، لولا الإصابات العديدة التي عانى منها فريقه في الفترة الماضية.اضافة اعلان
وافتتح منتخب صربيا مسيرته في المجموعة السابعة من مرحلة المجموعات بمونديال قطر، بالخسارة 0-2 أمام منتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد 5 ألقاب.
وحسم المنتخب البرازيلي الأمور لصالحه بفضل هدفي مهاجمه ريتشارليسون في الشوط الثاني من عمر اللقاء، الذي أقيم على ملعب (لوسيل).
وعقب عودته لتوه من إصابة في القدم، فشل ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم المنتخب الصربي، في إطلاق تسديدة واحدة نحو المرمى في المباراة، بينما شارك دوشان فلاهوفيتش كبديل بعد تعافيه مؤخرا من مشكلة في الفخذ، واكتفى الجناح فيليب كوستيتش بالجلوس على مقاعد البدلاء بسبب مشاكل عضلية.
ويعتقد ستويكوفيتش أن فريقه عانى من عدم جاهزية ثلاثة من أعمدته الأساسية بدنيا في المونديال.
وصرح ستويكوفيتش عقب المباراة، "أحد العوامل (في أداء صربيا) الذي كان مفاجئا للغاية بالنسبة لي هو العامل البدني. ببساطة لم نتمكن من التعرف على فريقنا".
وأضاف: "في الشوط الثاني، سقطنا بدنيا، ولم نعد فريقا. بالطبع، عرف منتخب البرازيل كيفية الاستفادة من هذا في ظل امتلاكهم لاعبين ممتازين، وقد عاقبونا".
وأوضح المدرب الصربي: "لدينا 3 لاعبين رئيسيين مصابين، هذا كثير للغاية بالنسبة لنا. نحن لسنا البرازيل التي يبلغ تعدادها 200 مليون نسمة، إننا دولة صغيرة للغاية. لقد أصيبوا قبل كأس العالم مباشرة، لذا نحن غير محظوظين حقا".
وشدد ستويكوفيتش "كان من الممكن أن يصبح لدينا سيناريو مختلف الليلة، لو كان اللاعبون يتمتعون بلياقة جيدة، لكن ليس عيبا أن نخسر أمام البرازيل".
وتابع "كانت القصة ستختلف تماما بنسبة 100 %، لكنهم ليسوا مستعدين، هذا هو كل ما في الأمر".
وتلقى منتخب صربيا الآن خسارته الثامنة في لقاءاته العشرة الأخيرة في نهائيات كأس العالم، منذ نسخة السابقة العام 2006، فقط بفارق خسارة وحيدة خلف منتخب أستراليا؛ صاحب العدد الأكبر من الهزائم في المونديال خلال تلك الفترة.
ويتطلع فريق المدرب ستويكوفيتش للرد عندما يواجه منتخب الكاميرون بعد غد في الجولة الثانية بالمجموعة، قبل أن يختتم مشواره في المجموعة السابعة ضد سويسرا بعد 4 أيام.-(د ب أ)