ست مدن عراقية تهتز بتفجيرات دموية

أحد التفجيرات الضخمة التي هزت العاصمة العراقية بغداد-(أرشيفية)
أحد التفجيرات الضخمة التي هزت العاصمة العراقية بغداد-(أرشيفية)

بغداد - قتل 23 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح أمس في سلسلة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية لوكالة فرانس برس.اضافة اعلان
وأوضحت المصادر أن سلسلة هجمات ضربت ست مدن في البلاد، أسفرت عن مقتل 23 شخصا وإصابة اكثر من سبعين، أبرزها هجوم منسق ضد مقر حكومي في منطقة الطارمية شمال بغداد.
وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد إن "تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 17 بجروح جراء هجوم بعبوتين ناسفتين تلاه تفجيران انتحاريان بحزامين ناسفين استهدفا مبنى قائمقامية الطارمية".
وأشارت حصيلة أولية سابقة الى مقتل سبعة اشخاص وجرح 15 في الهجوم ذاته.
وفي بغداد، قال المصدر الأمني ذاته ان "ستة اشخاص قتلوا واصيب 11 بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة البياع في غرب بغداد".
كما أصيب خمسة من المارة بجروح في انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة العامرية في غرب بغداد.
وفي تكريت قال ضابط في الشرطة برتبة عقيد ان "اثنين من عناصر الشرطة قتلا واصيب 26 شخصا بينهم خمسة من الشرطة بجروح جراء الهجوم الذي استهدف مبنى الرعاية الاجتماعية للشرطة في وسط تكريت (160 كلم شمال بغداد)".
واشار الى مقتل انتحاريين اثنين على يد قوات الامن لدى اقتحامهما المبنى. وأكد طبيب في مستشفى تكريت حصيلة الضحايا.
وذكر ضابط في الشرطة برتبة نقيب ان "سيارة مفخخة مركونة عند مبنى الرعاية الاجتماعية لقوات الشرطة، انفجرت أعقبتها اشتباكات مسلحة بين حرس المبنى ومسلحين واقتحام انتحاريين اثنين للمبنى". وأشار الى "قيام الانتحاريين باحتجاز العاملين والاشخاص المتواجدين في المبنى" دون الإشارة الى تفاصيل اكثر.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قتل شخص بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في حي الأمين وسط المدينة، وقتل شخص آخر وأصيب خمسة بجروح بانفجار سيارة مفخخة قرب قائمقامية قضاء بلدروز شرق بعقوبة، وفقا لمصادر أمنية وطبية.
وفي ابو غريب (20 كلم غرب بغداد)، قال عقيد في الشرطة ان "شخصين قتلا واصيب سبعة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة صباحا عند سوق لبيع الخضار في منطقة ابو غريب". وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم ان "مسلحين مجهولين اغتالوا ضابطا برتبة رائد قرب منزله في حي الشهداء، في جنوب الفلوجة".-(ا ف ب)