سحب قرعة التصفيات الآسيوية لمنتخبي الشباب والناشئين الجمعة

منتخب الناشئين لكرة القدم - (الغد)
منتخب الناشئين لكرة القدم - (الغد)

عمان-الغد- تسحب يوم الجمعة 21 نيسان (ابريل) الحالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مراسم قرعة تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما وتصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما.اضافة اعلان
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن حضور غير مسبوق كشفت عنه طلبات المشاركة في منافسات تصفيات بطولتي كأس آسيا للشباب والناشئين للعام 2018، بواقع 46 منتخبا في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما للعام 2018، المقررة خلال الفترة من 16 حتى 24 أيلول (سبتمبر) المقبل.
ويشارك في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 44 منتخبا، والمقررة خلال الفترة من 31 تشرين الأول (اكتوبر) حتى 8 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين.
الى ذلك، وبهدف تحسين مستوى المنافسة في تصفيات هذا العام، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقليص عدد المنتخبات في كل مجموعة، وبحيث لا يزيد على خمسة منتخبات، وبالتالي سيكون عدد المنتخبات في أغلب المجموعات أربعة، وهذا تحسن كبير بالمقارنة مع النسخ السابقة عندما كان عدد الفرق في المجموعات يصل إلى ستة منتخبات.
وسيشارك في التصفيات 21 منتخبا من غرب آسيا هي: الأردن، السعودية، العراق، أوزبكستان، ايران، البحرين، طاجيكستان، الإمارات، قطر، اليمن، فلسطين، سلطنة عمان، بنغلاديش، لبنان، تركمانستان، سيريلانكا، أفغانستان، نيبال، سورية، الهند، قيرغيزستان.
ويواصل منتخبا الناشئين والشباب تحضيراتهما للتصفيات الآسيوية، ويشرف على تدريب منتخب الناشئين المدير الفني عبدالله القططي والمدرب بدران الشقران ومدرب الحراس كامل جعارة والدكتور علي جرادات والإداري خالد نمر ومسؤول اللوازم موسى أبو رزق.
ويقود منتخب الشباب المدير الفني أحمد عبد القادر والمدرب فيصل إبراهيم ومدرب الحراس وليد ميخائيل والمعالج عمر الطهراوي والإداري ماهر طعمة ومسؤول اللوازم زيد العرامي.