سراج ينقل الأردن إلى "السكواش العالمية"

لاعب المنتخب الوطني للسكواش احمد سراج (يمين) خلال مباراته مع الانجليزي هولاند -(من المصدر)
لاعب المنتخب الوطني للسكواش احمد سراج (يمين) خلال مباراته مع الانجليزي هولاند -(من المصدر)

خالد المنيزل

عمان - "سراج يدخل الأردن التاريخ من أوسع أبوابه".. هذه العبارة كانت عنوان المقالة التي كتبها محرر موقع الاتحاد الدولي للسكواش، الإنجليزي هاورد هاردنغ، الذي تابع بطولة العالم لفئة تحت 19 عاما، واختتمت الأسبوع الماضي في العاصمة القطرية الدوحة.اضافة اعلان
وأوضح هاورد أن الإنجاز الكبير الذي حققه اللاعب الأردني أحمد سراج البالغ من العمر 17 عاما، يعد أفضل إنجاز أردني في تاريخ المشاركات الأردنية في البطولات العالمية، وأن فوز اللاعب سراج على اللاعب الانجليزي اوليفر هولاند، خلال 43 دقيقة، يعد مفاجأة غير متوقعة على الإطلاق، خاصة وان الانجليزي هولاند هو بطل بطولتي فرنسا الدولية وألمانيا الدولية، وصاحب خبرة كبيرة في ميادين السكواش.
وكان الاتحاد الدولي وضع المقالة على موقعه الإلكتروني مع صورتين للاعب سراج، واوضح المحرر ان المستقبل ينتظر السكواش الأردنية من خلال هذا اللاعب، الذي في حال توفرت له الرعاية الكاملة سيكون له شأن كبير في المستقبل، وسيكون من أفضل 20 لاعبا على مستوى العالم خلال الاعوام المقبلة، خاصة وأن أمامه فرصة كبيرة للعب عامين آخرين في فئة تحت 19 عاما.
وكان اللاعب أحمد سراج قد تأهل لدور الثمانية في بطولة قطر الدولية للسكواش، لكنه خسر بصعوبة أمام الباكستاني دانيش اطلس خان بنتيجة 0-3، وبواقع 8-11، 6-11، 7-11، وكان يعاني من إصابة ومغص كلوي خلال المباراة.  
وحقق سراج الفوز على اللاعب الياباني ريوزي كيوباشي في دور 32 بنتيجة 3-1، وفاز في الدور الثاني على لاعب هونغ كونغ يونغ هو واي بنتيجة 3-1، وفاز في الدور الأول على اللاعب الياباني ريونسك تسوكو بنتيجة 3-1.
ويعد اللاعب احمد سراج اصغر لاعب في بطولة العالم في قطر، والتي فاز بلقبها المصري مروان الشربجي، وحل ثانيا مواطنه محمد أبو الغار، اللذان مثلا منتخب مصر في البطولة الدولية التي اقيمت في عمان قبل عامين.  ويعتبر اللاعب احمد سراج عملة نادرة في تاريخ اللعبة، وبحاجة الى رعاية خاصة من قبل اتحاد اللعبة، واللجنة الأولمبية الأردنية، من خلال توفير الدعم اللازم له للمشاركات الدولية المقبلة، ليكون كما قال هاورد عنه "أمل السكواش الأردنية في المستقبل".
واقتحم سراج دور الثمانية بقوة رغم أن ترتيبه العالمي 159، على عكس اللاعبين السبعة الذين تأهلوا للنهائي وترتيبهم العالمي لم يقل عن 40.
وتلقى سراج الإشادة من رئيس الاتحاد الأردني د.رمزي طبلت، الذي لم يتوان عن نشر المقالة التي كتبها هاورد على موقع الاتحاد الأردني ووزعها الى كافة عشاق السكواش في الأردن. من جانبه رد اللاعب أحمد سراج برسالة شكر إلى محرر موقع الاتحاد الدولي هاورد، مثنيا على متابعته الحثيثة ونقل الصورة الناصعة عن مستوى السكواش الأردنية الى العالم، الامر الذي منحه مزيدا من الثقة لتقديم الأفضل، وبين خلال رسالته ان الفضل في هذا الإنجاز يعود لعائلته واتحاد اللعبة واللجنة الأولمبية الأردنية، الذين قدموا الكثير من أجل الارتقاء بالرياضة الأردنية بشكل عام والسكواش بشكل خاص.