سرقسطة يعين ايروريتا مدربا له

أخبار المدربين

مدن - اعلن نادي سرقسطة صاحب المركز الحادي عشر في الدوري الاسباني لكرة القدم امس الاربعاء انه عين المحلي خافيير ايروريتا مدربا جديدا لفريقه خلفا لاندر غاريتانو الذي قرر الرحيل لاسباب شخصية.

اضافة اعلان

وكان مجلس ادارة النادي كلف غاريتانو بمهمة الاشراف على الفريق قبل 15 يوما فقط بعد اقالة فيكتور فرنانديز بسبب النتائج السيئة التي تحققت تحت اشرافه.

وأذاع سرقسطة بيانا اكد فيه ان ايروريتا (59 عاما) الذي ساهم بفوز ديبورتيفو كورونا ببطولة الدوري المحلي عام 2000 باشر عمله امس الاربعاء، ووقع ايروريتا الذي درب بيتيس من حزيران (يونيو) الى كانون الاول (ديسمبر) عام 2006 على عقد حتى نهاية الموسم.

وسبق لراديو "كادينا سير" ان كشف الاثنين الماضي عن ان غاريتانو سيترك النادي بسبب الخلافات الحادة مع اللاعب الارجنتيني اندريس داليساندرو.

وكان هذا الاخير الذي انضم الى سرقسطة عام 2006 قادما من فولسبورغ الالماني واجه خلافات مماثلة هذا الموسم ايضا مع مواطنه بابلو ايمار ومدربه السابق فرنانديز.

بارلي مدربا جديدا لاسكتلندا

ذكرت وسائل الاعلام البريطانية أول من امس الثلاثاء ان جورج بارلي مدرب ساوثمبتون الذي يلعب في الدرجة الاولى في انجلترا، سيعين مدربا جديدا لمنتخب استكلندا خلفا لاليكس ماكليش الذي يشرف حاليا على فريق برمنغهام الانجليزي.

واكد الاتحاد الاسكتلندي اختياره خلفا لمكليش دون ان يذكر اسمه، مشيرا الى انه سيعلن النبأ رسميا في الساعات المقبلة.

وكان بارلي (51 عاما) دافع كلاعب عن الوان منتخب اسكتلندا حيث لعب معه 11 مباراة دولية قبل ان يصبح مدربا مطلع عام 1990، وقد نجح عام 1994 في مساعدة فريق ابسويتش على الصعود الى الدوري الانجليزي الممتاز وذلك قبل ان يشرف لفترة وجيزة على تدريب فريق هارتس الاسكتلندي عام 2005.

وتخوض اسكتلندا مباراتها المقبلة ضد كرواتيا وديا في 26 اذار/مارس على ملعب هامدن بارك، ويذكر ان ماكليش استقال من منصبه بعد فشله في المساهمة بتأهل اسكتلندا الى نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2008.

بيليتش لن يترك كرواتيا

قال سلافن بيليتش مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم أول من امس الثلاثاء انه لن يترك منصبه من أجل الانتقال لتدريب احد الفرق الكبيرة في الدوري الانجليزي الممتاز رغم التكهنات بشأن رحيله التي ثارت مجددا عقب زيارته للعاصمة البريطانية لندن في مطلع الاسبوع الحالي.

وقال بيليتش في مؤتمر صحافي في زغرب: "اذا كنت ابحث عن الاموال لكنت قد قبلت العروض الاولى التي تلقيتها من محمد الفايد (مالك نادي فولهام) وغيره من الاندية، اذا كان لزاما علي ان اوضح موقفي في كل مرة اعبر فيها الحدود فلا توجد مشكلة. لقد كنت في لندن في زيارات خاصة عدة مرات من قبل".

وقال بيليتش انه توجه للندن للقاء اللاعبين الكروات الدوليين وهم ادواردو دا سيلفا لاعب ارسنال ونيكو كرانيكار لاعب بورتسموث وفيدران كورلوكا لاعب مانشستر سيتي قبل مباراة كرواتيا الودية مع المنتخب الهولندي في السادس من شباط (فبراير) المقبل.

وأضاف ان وسائل الاعلام الكرواتية اخرجت تصريحاته التي ادلى بها لوسائل الاعلام الانجليزية خلال الزيارة عن سياقها فيما يتعلق بالعقد الذي ابرمه مع الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، وقال: "امتدحت وسائل الاعلام البريطانية موقفي كمدرب وطني بعد ان ابلغتها ان المال ليس كل شيء وانني توليت مهمة تدريب كرواتيا لسبب مختلف".

واضاف: "اعتقد انني لم احصل على التقدير المادي الكافي الا ان هذا ليس الأمر المهم في الوقت الحالي وعرفت تماما ما ساحصل عليه عندما توليت المهمة.. ليس صحيحا انني رفضت عرضا معدلا من الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، اتمتع بعلاقة رائعة مع الاتحاد الكرواتي لكرة القدم منذ فترة طويلة ولن اسمح لاي شيء بافساد هذه العلاقة. هذه التكهنات لن تربكني الا انها قد تؤثر على الروح المعنوية للفريق".

ووصلت كرواتيا الى نهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 عقب مسيرة رائعة في التصفيات انتهت بالفوز 3-2 على انجلترا في المباراة الاخيرة على ستاد ويمبلي التي اخرجت انجلترا من النهائيات وكلفت المدرب ستيف مكلارين منصبه.