سعر الذهب ينخفض 30 قرشا

حلي ذهبية معروضة  في احد محال وسط البلد -(أرشيفية)
حلي ذهبية معروضة في احد محال وسط البلد -(أرشيفية)

هبة العيساوي

عمان- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية نحو 30 قرشا للغرام بعد أن تراجع سعر الأونصة عالميا إلى نحو 1265 دولارا يوم أمس مقارنة مع 1284 دولارا في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.اضافة اعلان
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ يوم أمس نحو 29 دينارا وعيار 21 بلغ مستوى 25.75 دينارا، في حين بلغ سعر الغرام من عيار 18 نحو 22 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي إلى 183 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 209 دنانير.
إلى ذلك، أوضح علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية ثم استقرت نسبيا.
وأضاف أن الترقب هو المسيطر في بورصة الذهب العالمية وتحديدا بانتظار الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية إلى جانب انتظار عرض خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الإصلاح الضريبي على الكونجرس.
وبحسب تقارير عالمية، تراجعت أسعار الذهب يوم أمس مع انحسار بواعث القلق من مخاطر عالمية، لكن الشكوك بشأن خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب للإصلاح الضريبي حدت من الخسائر.
وقال متعاملون "إن الذهب يتراجع بفعل انحسار بواعث القلق من المخاطر العالمية... لكن السوق ما تزال قلقة بشأن ما إذا كانت سياسة (خفض الضرائب الأميركية) ستمضي قدما لأن معدل الخفض بالغ العمق".
وكان ترامب كشف مؤخرا عن خطة من صفحة واحدة مقترحا تخفيضات ضريبية عميقة، جانب كبير منها للشركات، مما سيؤدي إلى تفاقم عجز الميزانية الاتحادية في حالة تطبيقها.
وأما بالنسبة لحركة الإقبال على محال الذهب المحلية، وصف علان الطلب بالمتوسط سواء لشراء الحلي الذهبية والأونصات أو لعرضها للبيع لغايات جني أرباح.