سعر الورد يتضاعف 3 مرات قبيل عيد الحب

ورود حمراء يزيد الطلب عليها في عيد الحب - (أرشيفية)
ورود حمراء يزيد الطلب عليها في عيد الحب - (أرشيفية)

رجاء سيف

عمان - ارتفع سعر الورد الجوري ليتراوح بين دينارين و3 دنانير تزامنا مع اقتراب عيد الحب فيما كانت تباع الوردة الواحدة في باقي الأيام بـ75 قرشا، بحسب رئيس بورصة الأردن للزهور مازن الغلاييني.
وبين الغلاييني أن أسعار زهرة "الانترويوم" في الايام العادية يصل الى 3 دنانير للوردة الواحدة متوقعا وصولها يوم الجمعة الذي يتزامن مع "عيد الحب" الى 8 دنانير، بينما تباع وردة "التوليب" في الايام العادية بدينار لتباع في "عيد الحب" بـ3 دنانير، ويصل سعر "القرنفل" الى 1.5 دينار بينما في الايام العادية تباع بـ30 قرشا.
ويوضح الغلاييني أن أسعار الورود لن ترتفع اكثر من ذلك بسبب توفر الكميات الكبيرة في السوق المحلي، اضافة الى أن الطلب لن يكون مرتفعا سيما وأن "عيد الحب" يصادف يوم عطلة.
ويتوقع الغلاييني أن يتراجع الطلب على مختلف انواع الورود بنسبة 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وعزا ذلك الى الاوضاع السياسية في المنطقة والاوضاع الاقتصادية المتردية للمواطنين.
ولفت الى أن أصحاب محال الورود يبدأون بتحضيراتهم لهذه المناسبة قبلها بشهر.
ويشير إلى أن تجار الورود في المملكة استوردوا 120 ألف وردة حمراء تقريبا استعدادا لـ"الفالنتاين" الذي يصادف الرابع عشر من شهر شباط (فبراير) من كل عام.
ويؤكد العامل في محل الورود اسماعيل خير الله أن الورد الجوري الأحمر هو أكثر الأنواع طلبا، وأن ارتفاع الطلب عليه يخرج السوق نوعا ما من حالة الكساد التي سادت تجارة الزهور في الآونة الأخيرة، حيث بدأت منذ مطلع الأسبوع الحالي "بورصة الزهور" باستيراد كميات كبيرة من الورد من دول العالم من اجل إمداد السوق بما يلزمه من الزهور.
ويبين خير الله أن سعر الوردة الجوري الاحمر يتراوح في يوم عيد الحب ما بين 3 - 10 دنانير للوردة الواحدة وذلك حسب نوعها.
ويؤكد أحد اصحاب محال الورد الواقع في جبل الحسين، زياد جوهر أن الطلب على الورد وخصوصا الورد الجوري ينشط حركة السوق بما نسبته 50 % عن الايام العادية، الا ان الطلب ولغاية الآن لم يشهد أي ارتفاع.
ويوضح جوهر ان الورد الجوري هو الأكثر طلبا في السوق، مبينا انه يتراوح ثمن الوردة الواحدة في "عيد الحب" ما بين 4-8 دنانير.
ويقول موظف في أحد محال بيع الورد، هاني عامر إن محال بيع الورود بدأت بتزيين واجهات المحال الداخلية والخارجية باللون الأحمر استعدادا لعيد الحب، بالإضافة إلى التزود بكميات كبيرة من الورد الأحمر.

اضافة اعلان

[email protected]