أخبار محلية

سعر غرام الذهب ينخفض 30 قرشا

عمران الشواربه

عمان- انخفضت أسعار الذهب أمس في الأسواق المحلية بواقع 30 قرشا للغرام بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وقال علان إن “سعر أونصة الذهب تراجع بمقدار 30 دولارا أمس ليصل إلى 1245 دولارا مقارنة بسعر إغلاق الاسبوع الماضي حيث سجل 1275 دولارا”.
وأرجع علان أسباب انخفاض المعدن النفيس في الأسواق العالمية الى البيانات الأميركية المشجعة لصالح الدولار.
وبحسب الأسعار المحلية أشار علان إلى أن سعر غرام الذهب من عيار”24″ يبلغ 28.70 دينار فيما يبلغ سعر غرام “21” مستوى 25.40 دينار ويبلغ سعرغرام “18” مستوى 21.50 دينار ويبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7غرامات  185 دينارا ويبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 210 دنانير.
وبين علان أن الطلب على المعدن الأصفر متوسط في السوق المحلية وأن غايات الطلب تتركز للادخار والاستثمار.
وسجل الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق خلال العام 2011 في شهر أيلول (سبتمبر) حين لامس مستوى 1922 دولارا للأونصة
ورجح علان أن يبقى المعدن النفيس ضمن مستوياته وأن يتراوح سعر الاونصة ما بين 1200 إلى 1300 دولار الى نهاية هذا العام.
وحسب تقارير دولية؛ ارتفع الذهب أكثر من 1 % أمس لأعلى مستوى في أسبوع مع احجام المستثمرين عن الأسهم لكن المعدن النفيس ما يزال يواجه خطر أن يفقد بريقه كملاذ آمن بسبب المخاوف من أن يقلص مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برنامجه لشراء السندات.
وأظهرت محاضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي والتي نشرت أول من أمس الاربعاء أن المسؤولين قد يقررون بدء تقليص برنامجه لشراء أصول بقيمة 85 مليار دولار شهريا في أحد اجتماعاتهم القليلة المقبلة بناء على النمو الاقتصادي.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock