سعفة "كان" الذهبية مرصعة بـ 100 ماسة

سعفة كان الذهبية  لعام 2022
سعفة كان الذهبية لعام 2022
لتكريم الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للشراكة بين شوبارد ومهرجان كان، واحتفالاً بالدورة الـ25 للمهرجان العريق، تم إعادة ابتكار تصميم السعفة الذهبية لجائزة هذا العام، الذي سيستمر من 17 مايو إلى 28 مايو. وتعتبر جائزة السعفة الذهبية هي أعلى تكريم في مهرجان الأفلام، والتي تم تصميمها خصيصاً من قبل دار المجوهرات الرائدة شوبارد. حيث كان الاحتفال بها أوّل مرة في عام 1998، وهي عبارة عن تصميم لسعفة نخيل دقيقة مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً، مصقول بدرجة عالية ومعتمدة من التعدين العادل وترتكز على قاعدة على شكل وسادة من الكريستال الصخري، بينما الجزء السفلي من جذع الكف على شكل قلب، رمز شوبارد.

احتفال من نوع خاص

الجائزة مرصعة بـ100 ماسة

وسيتم ترصيع اثنتين من أوراقها الصغيرة البالغ عددها 19 ورقة ألماس من موردين معتمدين من قبل مجلس المجوهرات المسؤول، واحدة مزينة بـ75 ماسة ترمز إلى يوبيل المهرجان بينما تحتوي الأخرى على 25 ماسة بمناسبة ربع قرن من الشراكة. كما استبدلت شوبارد قاعدة الكريستال الصخري بكوارتز وردي، وهو حجر تقول عنه شوفيله إنه يرمز إلى الحب. وفي الأساطير اليونانية، يُقال إن الأحجار الكريمة ذات اللون الوردي الفاتح والمُعرقة بدقة قد تم إنشاؤها بواسطة أفروديت، إلهة الجمال والحب، كما يقال أيضاً إن الكوارتز، من الكلمة اليونانية krustallos التي تعني «جليد». كان التغيير في الكأس، رغم دقته في المظهر، مشروعاً مدته 5 سنوات، بمجرد بدء الإنتاج، حيث استغرق إنتاج الجائزة 6 من الحرفيين الراقيين لوقت يقرب إلى 70 ساعة. وعلى الرغم من أن السعفة الذهبية هي واحدة من أكثر الجوائز المرغوبة في صناعة السينما، إلا أنها تمثل جزءاً واحداً فقط من علاقة شوبارد بمهرجان الأفلام. فعلى سبيل المثال، تستخدم شوبارد مجموعة من النجمات الفاتنات للكشف عن مجموعتها السنوية من المجوهرات الراقية، والتي يرتديها العديد من النجوم على السجادة الحمراء للمهرجان.

السعفة الذهبية ليست الجائزة الوحيدة من شوبارد

بالإضافة إلى ذلك، فإن السعفة الذهبية هي واحدة من 9 جوائز صنعتها شوبارد للمهرجان، والجوائز الأخرى هي: جائزة أفضل ممثلة، وجائزة أفضل ممثل، وجائزة Grand Prix ، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة السيناريو، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة Palme d'or للفيلم القصير، وكاميرا دور. ومع ذلك، فإن السعفة الذهبية هي التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام ويمكن أن تغير حياة صانع أفلام، وتقول شوفيل إنها فخورة بشكل خاص أنه في العام الماضي ولأول مرة منذ مشاركة شوبارد في المهرجان، مُنحت السعفة الذهبية لامرأة، وهي جوليا دوكورناو البالغة من العمر 38 عاماً عن فيلمها .Titane بالإضافة إلى ذلك، حصلت المخرجات الشابات على وسامين آخرين في مهرجان كان 2021، وهي النخلة لأفضل فيلم قصير فاز به تانغ يي من هونج كونج، وكاميرا دور لأفضل فيلم روائي طويل فازت به أنتونيتا ألامات كوسيجانوفيتش من كرواتيا.
اضافة اعلان