سفينة عملاقة ترسو في العقبة على متنها 4200 سائح

أحمد الرواشدة

العقبة- رست على رصيف ميناء العقبة أمس  الباخرة السياحية (سيفن سييز فوياجر) وعلى متنها 3000 سائح، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 1200 شخص، وذلك ضمن البرنامج السياحي للباخرة في عدد من مدن ودول العالم.اضافة اعلان
وكان في استقبال الباخرة السياحية العملاقة رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة د. كامل محادين ومحافظ العقبة ومدير عام مؤسسة الموانئ وعدد من المسؤولين في العقبة.
وبين المحادين أنه اعتبارا من بداية الشهر الحالي وحتى منتصف أيار(مايو) من العام المقبل ستكون العقبة عبارة عن جسر بحري سياحي عالمي، وذلك من خلال سفن سياحية عالمية تحمل على متنها آلاف السياح سيقومون بزيارات إلى المثلث السياحي الذهبي (العقبة رم البتراء)، في اطار جهود العقبة الخاصة لاستقطاب وتنشيط المنظومة السياحية في المنطقة، متوقعا أن يعود هذا النشاط السياحي المتوقع بدخل يزيد على 20 مليون دينار لكافة المرافق والخدمات في المثلث السياحي.
وقال المحادين إنه سيتم اعادة البريق والالق للعقبة السياحية، من خلال مشروع متكامل يؤهل المناطق السياحية فيها لان تكون جاذبة ومقصدا للزائر المحلي والسائح الاجنبي، بما تحمله من ارث تاريخي وحضاري من المفترض أن يطلع عليه كافة القادمين والمغادرين عربا وأجانب.
 من جانبه أكد مدير عام مؤسسة الموانئ م. محمد المبيضين جاهزية ميناء العقبة للتعامل واستقبال كافة الاحجام والأنواع من البواخر السياحية، وتقديم كافة التسهيلات والخدمات التي تمكن السياح من اتمام برامجهم السياحية بسلاسة وانتظام.
وتشهد العقبة حاليا زيارة العديد من السفن السياحية التي تقوم بجولات حول العالم نتيجة لموقعها البحري المتميز، ووجود العديد من المواقع السياحية والأثرية القريبة منها وخاصة البتراء، إحدى عجائب الدنيا السبع.

[email protected]