سقوط "الباريسي" ولاتسيو وتعادل أتلتيكو مدريد

لاعبو أتلتيك بلباو يحتفلون بهدف لهم في مرمى باريس سان جرمان أول من أمس -(رويترز)
لاعبو أتلتيك بلباو يحتفلون بهدف لهم في مرمى باريس سان جرمان أول من أمس -(رويترز)

لندن - أنفق باريس سان جرمان الفرنسي الكثير من الاموال على تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية بعد استحواذ مستثمرين من قطر على النادي لكن الفريق خسر 2-0 امام مضيفه اتلتيك بلباو الاسباني أول من أمس الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).اضافة اعلان
وصعد بلباو الى صدارة المجموعة السادسة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي بفضل هدفي ماركل سوسيتا وايغور غابيلوندو في الشوط الاول.
وأحرز خوانفران هدفا قرب النهاية ليقود اتلتيكو مدريد الاسباني بطل الدوري الأوروبي العام الماضي للتعادل 1-1 مع مضيفه ستاد رين الفرنسي الذي تقدم اولا من تسديدة بعيدة المدى لفيكتور مونتانو في الدقيقة 56.
وبعدما هز شباك سلتيك الاسكتلندي وقاد اتلتيكو للفوز في الجولة الماضية فشل المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو في التألق امام رين.
ونفذ كي سونج يونغ ركلة جزاء بنجاح ليمنح سلتيك المقدمة مبكرا لكن الفريق تعادل 1-1 على أرضه مع اودينيزي الايطالي الذي جاء هدفه بنفس الطريقة عبر المين ابدي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي للقاء لتشتعل المنافسة في المجموعة التاسعة.
وتأخر توتنهام هوتسبير الانجليزي بهدف امام شامروك يونايتد الايرلندي لكنه هز شباك منافسه ثلاث مرات في خمس دقائق عقب مرور ساعة من زمن اللقاء ليفوز 3-1 في المجموعة الأولى ويتنفس الصعداء امام جماهيره.
وفاز سبورتنغ لشبونة البرتغالي متصدر المجموعة الرابعة 2-1 على لاتسيو الايطالي الذي جاء هدفه الوحيد عبر المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه مع تبقي خمس دقائق على نهاية الشوط الاول.
وخسر براغا البرتغالي وصيف بطل كأس الأندية الاوروبية الموسم الماضي 2-1 على أرضه امام كلوب بروج البلجيكي.
وحول برمنغهام سيتي الانجليزي الذي خسر امام مضيفه براجا في الجولة الماضية تأخره الى الفوز 2-1 على مضيفه ماريبور السلوفيني في المجموعة الثامنة.
وسجل اندي جونسون هدفين ليقود فولهام الانجليزي للفوز 2-0 على مضيفه اودينسي الدنماركي، وافتتح جونسون التسجيل لفولهام وصيف بطل الدوري الأوروبي العام الماضي بتسديدة قوية قبل تسع دقائق على نهاية الشوط الاول، ثم ضاعف تقدم فولهام قرب النهاية ليعود الفريق للانتصارات التي غاب عنها في الدوري الانجليزي الممتاز منذ بداية الموسم الحالي.
وسنحت لباي جيبي مهاجم اودينسي فرصتان لكن الاسترالي مارك شفارزر حارس فولهام تصدى ببراعة للمحاولتين.
وظل تفنتي انشيده الهولندي في صدارة المجموعة الحادية عشرة بعدما اكتسح فيسلا كراكوف البولندي 4-1.
وتقدم بشيكتاش التركي بهدف جيد عن طريق روبرتو هيلبرت لكن ستوك سيتي الانجليزي فاز 2-1 بفضل بيتر كراوتش وجوناثان والترز.
وتعادل مكابي تل ابيب 1-1 مع دينامو كييف الاوكراني في مباراة أخرى بالمجموعة الخامسة.
وأحرز ايندهوفن الهولندي هدفين قرب النهاية ليفوز 3-1 على مضيفه رابيد بوخارست الروماني في المجموعة الثالثة.
وخسر لوكوموتويف موسكو الروسي 2-0 على أرضه امام اندرلخت البلجيكي وتعادل غريمه الحلي زينيت سان بطرسبرغ 2-2 مع ضيفه باوك اليوناني.
وأعاد الهولندي هوب ستيفنز المدرب الجديد لشالكه الالماني ذكريات قيادته للفريق نحو لقب كأس الاتحاد الاوروبي العام 1997 بعدما استهل مشواره بالفوز 3-1 على مكابي حيفا.
وسجل كريستيان فوكس هدفين ليمنح ستيفنز بداية قوية في فترته الثانية مع شالكه بعد توليه المسؤولية يوم الثلاثاء الماضي عقب استقالة رالف رانغنيك بسبب الارهاق.

(رويترز)