رياضة عربية وعالمية

سقوط سعودي أمام أوزبكستان

كرة الماء


 


 الدوحة – تغلب منتخب أوزبكستان الجمعة على نظيره السعودي 14-4 في المباراة التي جمعت بينهما على مسبح نادي السد في إطار منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لمسابقة كرة الماء ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.


وتألق من أوزبكستان اللاعب ألكساندر ياشنوف (33 عاما) بعد إحرازه أربعة أهداف بالإضافة إلى زميله إيفان سبيريدونوف الذي سجّل ثلاثة أهداف، وسجّل أهداف السعودية كل من باسم الحربي وياسر الزهراني وخالد الحربي ووليد الغامدي.


وبعد المباراة، قال حارس مرمى أوزبكستان نيكيتا ماناكوف: “كنا نعلم أننا أقوى، ولكن الفريق السعودي كان ندا قويا وكان علينا الفوز في المباراة، كانوا موفقين في الدفاع، وقررنا مسبقا اللعب بهذه الطريقة، وهذا ما سنفعله أمام اليابان في المباراة المقبلة.


وهو الفوز الثاني لأوزبكستان في هذه المسابقة بعد الأول على هونغ كونغ، علما بأنه كان خسر أمام الصين في مباراته الأولى، وبهذا الفوز، احتل المنتخب الأوزبكستاني المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات خلف الصين المتصدرة بأربع نقاط من مباراتين.


وفي المقابل، كانت هذه الخسارة الأولى للسعودية بعد فوزها في المباراة الافتتاحية على هونغ كونغ ليحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين.


وفي مباراة غير متكافئة على الإطلاق في منافسات المجموعة الثانية، أمطر المنتخب الياباني مرمى هونغ كونغ بـ36 هدفا ليفوز عليه بنتيجة 36-3، ويحقق فوزه الأول بعد خسارته في المباراة الأولى أمام الصين.


وسيطر اليابانيون على المباراة بأكملها ليسجلوا 9 أهداف مقابل واحد لهونغ كونغ في الشوط الأول، وتابعوا تألقهم في الشوط الثاني ليسجلوا 7 أهداف مقابل اثنين، وبدا الفارق في المستوى واضحاً في الشوط الثالث بعد هزهم لشباك هونغ كونغ أربع مرات دون أي يمنا المرمى الياباني بأي هدف.


واستسلم منتخب هونغ كونغ في الشوط الرابع الأخير ليسمح لليابان بتسجيل 11 هدفاً وليتوج الياباني كان إوياجي هداف المباراة برصيد 7 أهداف بفارق هدف واحد عن زميله كوجي تاناكا (6) فيما تألق الياباني الآخر أتسوشي ناغانوما بعد تسجيله خمسة أهداف، وصرح نجم المباراة الياباني كان أيواجي قائلا: “لم نبذل جهدا، لقد كانت المباراة سهلة للغاية، كنا نعلم أن باستطاعتنا الفوز لذا لم نكن بحاجة لإشراك اللاعبين الأساسيين، واعتبرنا المباراة كأنها تحضيرية”.


ومن جهته، قال مدرب الفريق الياباني امتو: “كان فريقنا دون شك الأفضل، ارتكبنا العديد من الأخطاء خصوصا في الدفاع”.


وفي منافسات المجموعة الأولى، فاز المنتخب القطري بالتغيّب على نظيره الفلبيني (5-0) بعد انسحاب الأخير من دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock