سقوط قذيفة سورية في منطقة غير مأهولة بالقرب من الرمثا

قوات حرس الحدود تقوم باسعاف أحد اللاجئين السوريين الجرحى على الحدود الفاصلة بين الأراضي الأردنية والسورية -(ارشيفية)
قوات حرس الحدود تقوم باسعاف أحد اللاجئين السوريين الجرحى على الحدود الفاصلة بين الأراضي الأردنية والسورية -(ارشيفية)

أحمد التميمي

الرمثا - سقطت قذيفة مصدرها الجانب السوري على منطقة قريبة من مدينة الرمثا دون أن تسفر عن أي إصابات، وفق شهود عيان.اضافة اعلان
ولفت الشهود إلى أن القذيفة سقطت بالقرب من الحدود وفي منطقة غير مأهولة بالسكان، بدون أن توقع أي أضرار، إلا أنها أحدثت حالة من الهلع بين السكان.
وجدد مصدر عسكري نفيه وقوع أي اشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري أمس، على الشريط الحدودي المحاذي لمنطقة الطرة الأردنية.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن أصوات القذائف والأعيرة النارية التي تسمع بالمنطقة عائدة إلى وقوع اشتباكات بين الجيشين السوري النظامي والحر، لافتا إلى أن الاشتباكات كانت قريبة من الشريط الحدودي وكانت أصوات تبادل إطلاق النار عالية ومسموعة داخل الأراضي الأردنية بشكل واضح.
وأضاف المصدر أن قوات حرس الحدود ما تزال تقدم العون للاجئين السوريين وتأمين عبورهم إلى داخل الحدود الأردنية، مشيرا إلى أن القوات النظامية السورية تطلق النار كل ليلة على لاجئين يحاولون عبور الحدود إلى داخل الأردن، ويتوقف إطلاق النار عندما يكون اللاجئون داخل الأراضي الأردنية.
وأكد عدد من سكان مدينة الرمثا والطرة في اتصالات أجرتها معهم "الغد" أنهم شاهدوا وسمعوا تبادلا لإطلاق النار بالقرب من الحدود الأردنية، وخاصة في منطقة تل الشهاب المحاذية لبلدة الطرة.
وكانت قذيفة سورية سقطت قبل نحو شهر على مسجد بالرمثا محدثةً أضراراً مادية بالمسجد ومنزل أحد المواطنين بعد ارتطامها به، فيما قالت الحكومة إنها ستقدم احتجاجاً لدى الحكومة السورية عن هذه الحوادث للحيلولة دون تكرارها في المستقبل.
وتسقط القذائف السورية بين الحين والآخر في القرى الأردنية القريبة من الحدود السورية، نتيجة الاشتباكات بين الجيشين السوري النظامي والجيش الحر واستمرار القصف بالقرب من الحدود الأردنية، حيث يعيش الأهالي حالة من الخوف من وصول القذائف إلى مساكنهم.
إلى ذلك، توفي لاجئ سوري وأصيب 5 آخرون بجروح مختلفة، أثناء اجتيازهم الحدود الأردنية السورية.
وقال مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور يوسف الطاهات إن قسم الإسعاف والطوارئ استقبل خلال اليومين الماضيين 5 لاجئين توفي أحدهم متأثرا بجراح أصيب بها، وقدم كادر المستشفى بالتعاون مع أطباء بلا حدود العلاجات اللازمة وتم إدخال ثلاث حالات إلى المستشفى كما تم تحويل حالة إلى مستشفيات عمان وحالة واحدة إلى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.
وبين الدكتور الطاهات أن كادر المستشفى يقوم بواجبه تجاه الجرحى السوريين ويقدم لهم العلاجات اللازمة، كما يقوم بنقل الجرحى بسيارات المستشفى وكادره إلى المستشفيات الأخرى للحالات التي تستوجب تحويلا إلى مستشفيات أخرى.