سكان بجبل طارق بالزرقاء: المياه لم تصل منذ 3 أسابيع

إحسان التميمي

الزرقاء- يشكو العديد من سكان شارع الإفتاء في منطقة جبل طارق في محافظة الزرقاء من انقطاع المياه عن منازلهم منذ مدة تزيد على الثلاثة أسابيع بالرغم من مطالبتهم المتكررة بتحسين شبكات المياه الموصلة إلى منازلهم.اضافة اعلان
ويشير سكان إلى أن المياه وفي حال وصولها الى منازلهم، فإنها تصل بشكل ضعيف جدا وبمدة لا تتجاوز الساعتين إلى ثلاث ساعات أسبوعيا، بحيث لا يتمكن المواطن من تعبئة الخزانات الخاصة فيه أو تغطيته احتياجاته من المياه، مما يترتب عليه تكاليف وأعباء معيشية إضافية بشرائه لمياه الصهاريج.
وأضافوا إن المشكلة الكبرى التي يواجهونها في ظل انقطاع المياه هو "استغلال أصحاب الصهاريج" لأزمة انقطاع المياه في رفع أسعار حمولة الصهريج إلى 5 دنانير للمتر الواحد، لافتا إلى أن المياه أصبحت سلعة نادرة لا يمكن الحصول عليها إلا بـ"واسطة" فضلا عن صعوبة وصول العديد من الصهاريج الى أزقة المنطقة.
وأكد عمر عواد أحد سكان المنطقة أن "عدم وصول المياه للأهالي خلال الثلاثة أسابيع الماضية، بالرغم من مطالبتهم المتكررة، قائلا إن الحصول على صهريج مياه من قبل سلطة المياه والذي لا يقدم أكثر من مترين من المياه أسبوعيا يحتاج الى وقت وجهد وواسطة.
ويقول أحد السكان وهو سامر أبو مسامح إن "معظم سكان اهالي الحي أصبحوا يعتمدون على مياه الصهاريج للحصول على احتياجاتهم من مياه الشرب، أو من خلال شراء المياه المفلترة لاستخدامها بالشرب والطهي"، مشيرا إلى أن "الأوضاع المعيشية الصعبة بشكل عام وتدني مستوى دخولهم، يحول دون قدرة العديد منهم على شراء المياه".
ولفت الى ان مديرية المياه وعدتهم بعودة المياه الى مناطقهم اعتبارا من يوم امس، لافتا الى ان السكان راجعوا المحافظة اكثر من مرة.
ويضيف محمد عماد ان السكان باتوا يعانون من استمرار انقطاع المياه عن منازلهم، في ظل ظروف معيشية صعبة يعيشها المواطن. وأضاف عماد، ان إدارة المياه مطالبة بايصال المياه الى المواطنين او الالتزام بتكاليف المياه التي تترتب على المواطنين بسبب انقطاعها عنهم.
من جهته أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، أن الفرق المختصة تعمل على الكشف على خطوط إيصال المياه، مؤكدا أنه سيتم العمل على متابعة الاحياء التي تعاني من ضعف وصول المياه. وأضاف سلامة، ان التأخر في وصول المياه قد يكون بسبب توقف خط الديسي لإجراء بعض عمليات الصيانة.
وكان مدير مياه الزرقاء المهندس جريس دبابنة، قال في حديث سابق لـ"الغد" ان المياه تعمل على الكشف على كافة الخطوط وتستقبل شكاوى المياه من قبل المواطنين، فيما يتم تزويد المناطق التي تعاني من انقطاع المياه من قبل الصهاريج الخاصة بشركة المياه.