سكان يبدون استياءهم من بطء إنجاز توسعة طريق الأغوار الدولي

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي - أبدى سكان بلواء الغور الشمالي استياءهم من بطء تنفيذ مشروع توسعة طريق الاغوار الدولي، من قبل متعهد المشروع الذي لم تتجاوز نسبة انجازه سوى 40 % من حجم العمل الكلي الذي بدأ قبل أربعة أعوام.اضافة اعلان
وأشاروا أن بطء سير العمل بالمشروع تسبب لهم بمعاناة كبيرة، خاصة وان الطريق مليء بالحفر والمطبات ما يعيق حركة السير عليه، اضافة الى حدوث ارباكات مرورية، فيما يشهد خلال فصل الشتاء وتساقط الأمطار فيضانات تجرف معها كميات من الاتربة والرمال.
وطالب السكان بضرورة الاسراع بأعمال التوسع، اذ يعد المشروع حيويا لأبناء المنطقة، علاوة على ما يمثله من أهمية لتنشيط الحركة السياحية والتجارية.
وتبدي ام محمد العلي وهي والدة طالبة في مدرسة قليعات الثانوية التي تقع على الطريق، تخوفا من تأخر واستمرار اعمال التوسعة، معتبرة أن استمرار اعمال التوسعة خلق حالة من الارباك المروري وشكل خطرا على مستخدمي الطريق خاصة طلبة المدارس. وقال السائق محمد خالد الذي يعمل على نقل طلبة احدى المدارس الخاصة، إن وجود اعمال توسعة في الشارع الرئيس، يعيق عمله ويتسبب بتأخر توصيل الطلبة في الوقت المحدد، إضافة الى التسبب بأعطال فنية للمركبات، مشيرا ان استخدام طرق اخرى فرعية فيه مشقة ما يضطره إلى استخدام الطريق الرئيس رغم كل المعيقات التي تعتريه بسبب تأخر أعمال التوسعة.
ووفق مصدر في مديرية أشغال لواء الغور الشمالي فإنه تم التشديد على الشركة المنفذة للمشروع الذي تشرف عليه وزارة الأشغال العامة على تكثيف العمل وإنجازه بالسرعة الممكنة، مشيرا الى انه تم اعتماد لجنة متابعة برئاسة وعضوية الدوائر المعنية لمراقبة سير التنفيذ، وإزالة اية عوائق من البنى التحتية التي قد تسهم ببطء التنفيذ. ولفت إلى انه تم التشديد على الشركة باتباع اقصى درجات الحفاظ على السلامة العامة خلال العمل، مشيراً إلى وجود نقاط سوداء في الطريق خلفتها أعمال المشروع خلال الفترة الماضية أسهمت في التسبب بحوادث مرورية، لافتا أن الشركة المنفذة وعدت ان يصل حجم الانجاز في المشروع الى 70 % خلال الفترة  المقبلة بعد زيادة عدد آلياتها وكوادرها ولكن دون جدوى.
وأحالت وزارة الاشغال العامة مشروع توسعة طريق الاغوار بكلفة 14 مليون دينار بأربعة مسارب وجزيرة وسطية وتشمل المرحلة الأولى مسافة الطريق من بلدة المنشية الى مدخل بلدة المشارع جنوباً.