سلامة يدعو الشباب للتسلح بالإيمان والعزيمة والصبر

السياسي والإعلامي أحمد سلامة
السياسي والإعلامي أحمد سلامة

عمان- طالب السياسي والإعلامي أحمد سلامة الشباب الأردني التسلح بالإيمان والعزيمة والصبر، لمواجهة التحديات التي تعصف بالاقليم، ولا تزال تداعياتها تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على المملكة، مؤكدا في ذات الوقت ان هذه المرحلة ستمر وتنتهي على الرغم من الظلام الحالك الذي يلفها.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال استضافته في منصة "حوارات وسط البلد" والذي يقدمه عضو هيئة التدريس في كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط ، والاعلامي الدكتور هاني البدري.

واشار الصحفي سلامة خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي ، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني قادر على ادارة الدفة بافضل اسلوب لتفهمه وسعة صدره واخلاقه التي تعطي درساً للجميع ولفت ومن خلال خبرته الطويلة وقربه من البلاط الملكي ان جلالة الملك يتفهم الواقع وصعوباته، والمرحلة الحرجة التي يمر بها الاردن، خاصة الشباب، ولذلك، يؤكد سلامة للشباب بان يثقوا بصمت جلالة الملك وحكمته، مؤكدا ان جلالته حريص على الصحافة الاردنية، وخاصة الورقية منها، نظرا الى ان النظام الهاشمي الاردني قائم على الرسالة الوطنية القومية التي تضرب جذورها في التاريخ.

وعرض سلامة لأبرز التحديات التي تواجه الصحافة المحلية، واعتبر ان كل الحديث عن العوائق التي تقف في وجهها، رماد في سراب، بل ان ما يتم الترويج له من ان وسائل التواصل الاجتماعي قد حلت محل الصحافة الورقية مثلا، هو مجرد تشويش على الحقيقة الناصعة.

وردا على استفسارات الطلبة فيما يتعلق بالحربة الصحفية في الاردن وحدودها، اكد سلامة ان الحرية اذا لم تكن مرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية، فلا يمكن الاعتراف بها، ومصير الصحفي الذي لا ينتمي لوطنه ومشرعه النهضوي، هو مشروع صحفي 'فاشل'.

وجرى خلال الحوار الذي أداره عضو هيئة التدريس في كلية الاعلام في الجامعة، الاعلامي الدكتور هاني البدري نقاش تضمن البحث في الحلول حول واقع الصحافة المحلية، وكيفية الارتقاء بها من كافة الجهات وعلى جميع الاصعدة.