سلة الأردن 3X3 في المجموعة الأولى بأولمبياد الشباب

عمان -الغد - أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة عن تقسيم المنتخبات المشاركة في منافسات كرة السلة 3X3 ضمن النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي تستضيفها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس خلال الفترة من 6 إلى 18 تشرين الأول (أكتوبر المقبل).اضافة اعلان
ويشارك في منافسات الذكور 20 منتخبا من بينها المنتخب الوطني، حيث قُسمت هذه المنتخبات على أربع مجموعات حسب القرعة، وتواجد المنتخب الوطني للشباب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الصين، سلوفينيا، تركمانستان وجورجيا.
وضمت المجموعة الثانية منتخبات، أوكرانيا، أندورا، فنزويلا، البرازيل ونيوزيلندا، وجاءت منتخبات إستونيا، الولايات المتحدة، منغوليا، روسيا والأرجنتين في المجموعة الثالثة، فيما ضمّت المجموعة الرابعة منتخبات، إيطاليا، لاتفيا، كازاخستان، قيرغيزستان وبلجيكا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد أعلن في الأول من نيسان (أبريل) الماضي عن تأهل المنتخب الوطني إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين ليصبح أول فريق برياضة جماعية يمثل الأردن بإحدى دورات الألعاب الأولمبية.
دوري السيدات
من ناحية ثانية، تصدّر فريق الفحيص منافسات دوري كرة السلة للسيدات، بفوزه أول من أمس على الأرثوذكسي بنتيجة 60-59 (النصف الاول 32-28) في المباراة التي أقيمت على صالة النادي الأرثوذكسي.
وشهدت المباراة إثارة وندية واضحة أمام جمهور ملأ صالة النادي الأرثوذكسي، وحازت لاعبة الفحيص رايتشل روبرتس على جائزة أفضل لاعبة في اللقاء بعد إحرازها 14 نقطة إضافة إلى 20 متابعة و6 تمريرات مساعدة و3 سرقات للكرة، علما بأن زميلتها رشا عبدو كانت أفضل مسجّلة بالمباراة برصيد 22 نقطة.
ويتصدّر الفحيص ترتيب الفرق بنهاية الجولة الثانية، برصيد 4 نقاط من فوزين، فيما يأتي الأرثوذكسي بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله ديونز، فيما يتذيّل الجبيهة المسابقة برصيد نقطتين من خسارتين.