سليط يدعو لتحفيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص

 عمان-الغد- أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.عزام سليط حرص الوزارة على التعاون مع القطاع الخاص الذي يؤدي دورا كبيرا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.اضافة اعلان
وبين أن الوزارة تسعى بكل السبل الممكنة لتذليل اية عقبات تواجه هذا القطاع الحيوي والهام.
ودعا خلال جلسة حوارية لمناقشة تحفيز تطور قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني شركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى الخروج بأفكار ومقترحات قابلة للتطبيق تنعكس بأثر إيجابي على هذه الشركات لما لهذا القطاع من قيمة مضافة على التنمية وخصوصية تختلف عن العديد من القطاعات الأخرى.
وتم تنظيم الجلسة من قبل جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ( انتاج ) بدعم من برنامج التنافسية الاردني الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).
وقال سليط إن الوزارة تحرص على ترجمة توجيهات الملك عبدالله الثاني للحكومة بتطبيق مفهوم الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص وهي تبحث وباستمرار مع ممثلي القطاع كل السبل التي تنهض بهذا القطاع وتدعم نموه .
واشار الى ان الوزارة تعمل على تقديم مقترح لمجلس الوزراء يتضمن منح اعفاءات اضافية لشركات تكنولوجيا المعلومات التي تفتح فروعا لها في المحافظات وذلك لتوجيه الاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية نحو المناطق الأقل حظا.
وبين ان جميع التشريعات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتم مناقشتها والتوافق عليها مع مختصين من القطاع الخاص قبل تحويلها من الحكومة الى مجلس النواب .
وكان رئيس مجلس ادارة الجمعية م.جواد عباسي أكد في كلمة في بداية الجلسة أهمية الجلسة الحوارية والاهداف المرجوة منها داعيا الحضور الى الادلاء بآرائهم البناءة واقتراحاتهم واثراء النقاش حول المحورين الرئيسيين للجلسة والمتمثلان ببيئة الاعمال والاستثمار والموارد البشرية وما يندرج تحتهما من تحديات وفرص وعوامل نجاح ومجالات تطور وتحسين.