سليط يطلع على برامج المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا

سليط يطلع على برامج المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا-(بترا)
سليط يطلع على برامج المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا-(بترا)

عمان- زار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، واطلع على العديد من البرامج والحلول التي تقدمها المجموعة في مجالات التعليم وتطوير المحتوى من خلال منظومة التعليم الالكتروني "الايدويف" والحلول الحكومية، وذلك في اطار حرص الوزارة على تعزيز وتوثيق الشراكة مع القطاع الخاص.اضافة اعلان

واكد سليط اعتزازه بالمجموعة التي تعد واحدة من الشركات الاردنية الناجحة "التي نعتز بدورها والتي لاقت حلولها التكنولوجية انتشارا واسعا محليا وعربيا ودوليا".

وقال ان الحكومة تواصل العمل على رفع سوية القطاع العام في مجال التكنولوجيا وتطويرها وتوفير شبكة آمنة للبيانات الحكومية من خلال تجميع البيانات والمعلومات الخاصة بهذه المؤسسات في سيرفرات ذات سعات كبيرة جدا لدى مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني ما يوفر على هذه المؤسسات التكلفة المالية والسعات الارضية التي تأخذ حيزا كبيرا في هذه المؤسسات من خلال السحابة الالكترونية الحكومية التي تعمل الوزارة على اطلاقها قريبا.

واشار الى ان الوزارة تعمل على استكمال برنامج شبكة الالياف الضوئية الذي سيعمل على ايصال البنية التحتية لتقديم خدمات الكترونية لكل المؤسسات الحكومية اضافة الى تقديم خدمات الكترونية تعليمية لتفعيل التعليم الالكتروني لحوالي 4000 جهة تعليمية.

وعرض رئيس هيئة مديري المجموعة وليد تحبسم لأهداف الشركة وتوجّهاتها وخططها المستقبلية والمعوقات التي تعترض عملها، كما عرض للمنتجات التي تقدّمها الشركة للقطاع التعليمي في الاردن والتي لاقت انتشارا واسعا في العديد من الدول.

وتعمل الشركة من خلال ثلاثة أذرع توظف كل منها خبراتها من أجل تقديم حلول وتقنيات مبتكرة للأسواق العالمية وذلك في مجالات تطوير البرمجيات والحلول المختصة بالوسائط المتعددة إضافة إلى حلول أتمتة العمليات.

ولفت الى ان منظومة EduWave التعليمية تم تطبيقها في العديد من الدول، وتخدم حالياً ما يزيد على 15 مليون مستخدم وأكثر من 40 ألف مدرسة، وثلاثة تطبيقات على مستوى الدول في كل من وزارة التربية والتعليم في الأردن والسعودية والبحرين، وتطبيقات في مؤسسات تعليمية في سلطنة عمان وسورية والولايات المتحدة الأميركية، اضافة الى اطلاق مبادرة إدارة المعلومات التعليمية في افريقيا.-(بترا)