سمارة: أقترح تأجيل الدوري في حال عدم جاهزية الملاعب

فريق الرمثا لكرة القدم - (الغد)
فريق الرمثا لكرة القدم - (الغد)

عمان-  اقترح رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، على اتحاد كرة القدم تأجيل انطلاق منافسات دوري المناصير للمحترفين للموسم 2015-2016، في حال لم يتمكن اتحاد كرة القدم من تجهيز الملاعب بشكل مناسب.
واعتبر سمارة أقدم رئيس ناد في العالم، أن عدم جاهزية الملاعب يؤثر سلبا على مستوى جميع الفرق، وبالتالي ظهور منافسات ضعيفة لا تليق بدوري محترفين.
وقال رئيس نادي الرمثا أمس: "اذا لم يتم تجهيز جميع الملاعب المغلقة حاليا، أقترح ضرورة النظر في تأجيل الدوري الذي يحتاج الى ملاعب جاهزة ومتميزة، فإغلاق ستاد عمان الدولي وستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، أثر في الموسم الماضي كثيرا على المنافسات، ومع تواصل إغلاقهما حتى الآن، فإنني أجد أنه من الصعوبة انطلاق المنافسات قريبا".
وتوقع سمارة أن يأتي الموسم الكروي المقبل معقدا ومليئا بالمشاكل والعثرات اذا لم يتم الإعداد له بشكل جيد.
وفيما يتعلق بأوضاع فريق الرمثا وتحضيراته للموسم المقبل، أكد سمارة أن الإدارة تسعى لتجنب بعض المشاكل التي وقع بها النادي في الموسم الماضي، والتي من أبرزها ارتفاع مصاريف فرق كرة القدم في النادي.
وأضاف: "بلغت مصاريف فرق كرة القدم في نادي الرمثا الموسم الماضي حوالي 900 الف دينار، وهو رقم مرتفع في ظل رغبة الإدارة في توفير أفضل الإمكانات للاعبين بحثا عن الألقاب"، مشيرا الى أن هذا المبلغ يشمل عقود اللاعبين والمدربين وتجهيزات فرق النادي وما شابه من نفقات.
وأعلن سمارة أن الموسم المقبل سيكون مغايرا من ناحية المصاريف؛ حيث بدأت الإدارة بالتعاقد مع اللاعبين بمبالغ مالية تقل كثيرا عن الموسم الماضي، مشيدا بتعاون لاعبي الرمثا الذين شعروا بحجم الأزمة المالية التي يعيشها النادي، وبالتالي الموافقة على التوقيع لفريق الرمثا مقابل عقود معقولة نوعا ما، متمنيا أن يستمر هذا التعاون خلال المرحلة المقبلة.
وأشار رئيس نادي الرمثا الى أن ضبط المصاريف وتقنينها، استدعى تشكيل لجنة خاصة للتعاقدات برئاسته، بهدف دراسة متأنية لكل لاعب قبل التعاقد معه.
وأضاف "ترأست لجنة التعاقد لأكون مشرفا بشكل مباشر على جميع العقود وتفاصيل ونوعية الاستقطابات، وهذا ساعدنا على تخفيض النفقات بشكل ملحوظ"، معتبرا أن نادي الرمثا وجميع أندية المحترفين تعيش في مأزق مالي صعب في ظل ارتفاع النفقات وضعف الايرادات.
وردا على سؤال يتعلق بالمدير الفني الجديد للرمثا بعد رحيل المدير الفني الروماني فلورين موتروك الذي انتهى عقده مع الفريق، أكد سمارة أن الإدارة ما تزال تبحث عن مدرب قادر على قيادة الفريق؛ حيث تم اقتراح بعض الأسماء ولكن من دون التوصل لاتفاق نهائي مع أي من المدربين حتى الآن.
وأكد سمارة أن الإدارة ورغم محاولة تخفيض النفقات، إلا أنها عاقدة العزم على توفير دعم مثالي للاعبين ضمن الإمكانات المتاحة، بحثا عن تحقيق نتائج جيدة تقود النادي الى منصات التتويج، مشيرا الى أن فريق الرمثا وجمهوره يستحق حصد البطولات واعتلاء منصات التتويج.-(بترا)

اضافة اعلان