"سند" تستعد لإطلاق جائزة "فرسان الثورة العربية الكبرى"

عمان - تستعد جمعية سند للفكر والعمل الشبابي، الأسبوع المقبل، لإطلاق جائزة "فرسان الثورة العربية الكبرى"، بهدف تحفيز وتتويج الدور الفاعل للشباب في مسيرتنا الوطنية، وذلك ختاماً للفعاليات الاحتفالية التي نظمتها المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى.اضافة اعلان
وقالت الجمعية، في بيان صحفي أمس إن الجائزة التي تحمل اسم "مائة فارس في مئوية الثورة" ستمنح لنخبة من الشباب الفاعل والريادي والمتميز على مستوى المملكة، ضمن معايير وأسس توضع من قبل لجنة تحكيم مختصة تختار من يحقق شروط استحقاقها، بعد أن يكون عبء الطلب المخصص وعبر ترشيحات لمؤسسات وهيئات شبابية.
أوضح رئيس الجمعية ومنسق الجائزة سلطان الخلايلة أن الجائزة ستوزّع على حقول عدة للمتميزين في العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية، والمنتج الثقافي والأدبي والإعلامي، ومحاربة الفكر المتطرف، والريادية والابتكار، والتميز الأكاديمي والفنون والرياضة، وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات الرائدة في دعم قضايا الشباب.
وأضاف إن الجائزة تهدف لتعزيز الثقافة الوطنية النابعة من الانتماء الوطني والعمل على نشر روح الريادة عند الشباب الأردني، وتشجيعهم وبث روح التحدي والدافعية لديهم.
وأكد أن الجائزة تأتي انطلاقاً من فلسفة الإيمان بدور الفكر التنويري للثورة العربية الكبرى كرسالة نقلت المجتمعات العربية إلى العمل والمبادرة، وبما تمثله من رسالة تضحية وبذل للوطن ووفاء لقيادتنا الهاشمية. وأشار إلى أن الجائزة حملت هذا العنوان لتُمنح لنخبة من الشباب الفاعل، وتلقي الضوء على الدور الذي يلعبه الشباب في تحقيق التنمية الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية والانتماء للوطن.
وبين الخلايلة أنه سيتم فتح باب الترشح للجائزة خلال الأسبوع المقبل من خلال نموذج اشتراك مخصص في الرابط التالي: ، فيما يتم تأكيد تعبئة الطلب عبر الإرسال لإيميل الجائزة ،[email protected]. وذكر أنه سيتم الإعلان عن النتائج خلال حفل رسمي يقام لهذه الغاية نهاية العام الحالي.-(بترا)