سهم "إعمار مولز" يقفز بمستهل تداوله في دبي وتراجع أغلب أسواق المنطقة

مستثمرون يعملون في بورصة دبي - (أرشيفية)
مستثمرون يعملون في بورصة دبي - (أرشيفية)

دبي - قفز سهم مجموعة إعمار مولز في مستهل تداوله في بورصة أول من أمس بينما تعرضت أسهم أخرى لضغوط وهبطت معظم بورصات المنطقة قبل عطلة عيد الأضحى الطويلة.اضافة اعلان
وارتفع سهم إعمار مولز 12.1 % إلى 3.25 درهم بعدما بيع في الطرح العام الأولي بسعر 2.90 درهم. وصعد السهم بنحو 20 %، في أوائل التعاملات وهيمن على حجم التداول في السوق.
وخلال الاكتتاب الشهر الماضي تم تغطية الأسهم المطروحة للبيع المخصصة للمؤسسات بأكثر من 30 مرة بينما تمت تغطية الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد بما يزيد على 20 مرة.
وهبط مؤشر سوق دبي - الذي لم ينضم سهم مجموعة إعمار مولز بعد إلى قائمته - بنسبة 1.7 %. وتضرر سهم الشركة الأم إعمار العقارية بشدة وتراجع 4.7 %. وارتفع سهم إعمار العقارية 14.1 %منذ أعلنت الشركة عن الطرح العام الأولي لأسهم وحدتها لمراكز التسوق إعمار مولز في نهاية آب (اغسطس).
وقال علي العدو مدير المحافظ لدى المستثمر الوطني في أبوظبي "أعتقد أن المستثمرين أخذوا في الاعتبار بالفعل إدراج مجموعة إعمار مولز."
وفي أنحاء أخرى من المنطقة انخفضت معظم أسواق الأسهم أيضا قبل العطلة الطويلة بمناسبة عيد الأضحى.
وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي %0.4 مع هبوط معظم الأسهم على قائمته.
وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.2 % تحت ضغط هبوط سهم البنك التجاري الدولي القيادي 1.4 %. وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مستقرا تقريبا.
وكان مؤشر بورصة قطر أحد الرابحين القلائل بصعوده 0.5 % بعدما تراجع 4.1 % خلال أسبوعين.
وهيمن سهم ازدان القابضة للتطوير العقاري على التداول وانخفض 1.2 %. وارتفع السهم 14 % الشهر الماضي قبل أن ينضم إلى مؤشر البورصة في الأول من تشرين الأول.
وزاد مؤشر سوق الكويت 0.2 % مع صعود سهم بنك الكويت الوطني واحدا في المائة بعدما أعلن البنك عن بيع حصته البالغة 30 % في بنك قطر الدولي غير المدرج مقابل 155 مليون دينار (537.5 مليون دولار).
وقال أكبر بنك في الكويت في إشعار للبورصة إنه سوف ينتج عن بيع هذه الحصة ربح قدره 25 مليون دينار يتوقع أن ينعكس في نتائج أعمال البنك عن العام الجاري 2014 وذلك بعد بيع الحصة لمستثمرين قطريين لم يسمهم.- (رويترز)