سواريز يشيد بزملائه في برشلونة بعد رباعية جديدة

مهاجم برشلونة لويس سواريز وفرحة التسجيل بمرمى سبورتنغ خيخون أول من أمس - (رويترز)
مهاجم برشلونة لويس سواريز وفرحة التسجيل بمرمى سبورتنغ خيخون أول من أمس - (رويترز)

برشلونة- أشاد لويس سواريز بزميليه ليونيل ميسي وأندريس إنييستا بعدما تلقى مساعدة منهما لتسجيل أربعة أهداف للمباراة الثانية على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال الانتصار 6-0 على سبورتنغ خيخون أول من أمس.اضافة اعلان
وأصبح سواريز مهاجم أوروغواي أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل أربعة أهداف في مباراتين متتاليتين ليحافظ لبرشلونة على تصدر الدوري بالتفوق على أتليتيكو مدريد في المواجهة المباشرة وبفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث، وقال سواريز "ليونيل هو اللاعب الذي يسيطر على كل شيء طوال فترات المباراة ونحن نشعر بالامتنان الكبير له".
وأضاف "سحر أندريس يكون حاضرا باستمرار ولهذا يحظى بشهرة كبيرة وهو لاعب مهم جدا للفريق خلال هذا العام".
وسجل سواريز الرباعية في خلال 25 دقيقة بالشوط الثاني بعدما استفاد من ركلتي جزاء ليواصل برشلونة التسجيل بغزارة بعد التفوق الكاسح بنتيجة 8-0 على ديبورتيفو لا كورونيا يوم الأربعاء الماضي.
وقال سواريز الذي سجل هدفين من تمريرتين لميسي وإنييستا "أشعر بالاندهاش بعض الشيء بتسجيل ثمانية أهداف في أربعة أيام".
وأصبح رصيد سواريز 34 هدفا في الدوري هذا الموسم ويتقدم بثلاثة أهداف على كريستيانو رونالدو مهاجم ريال قبل ثلاث جولات على النهاية.
ويبدو سواريز في طريقه للفوز بجائزة الحذاء الذهبي لكبير هدافي أوروبا خلال الموسم الحالي بعدما تقاسم الجائزة مع رونالدو خلال موسم 2013-2014 عندما كان يلعب مع ليفربول الإنجليزي.
لكن تركيز سواريز ينصب بشكل أكبر على إحراز لقب الدوري، وقال سواريز "الفوز بلقب الهداف ليس ضمن أهدافي والآن يتبقى أمامنا ثلاث مباريات وبمساعدة زملائي إذا فزت بالجائزة سأرحب بذلك لكن الأولوية بالنسبة لي إحراز لقب الدوري".
واحتسبت ركلة جزاء ثالثة لبرشلونة قرب النهاية ومنح سواريز الكرة لزميله البرازيلي نيمار للتسديد في تصرف أثار إعجاب جيرار بيكي مدافع برشلونة، وقال بيكي "لقد أثبت (سواريز) منذ فترة طويلة أنه كريم. نتمنى أن يقضي المزيد من السنوات هنا".
من ناحية ثانية، قال مدرب برشلونة لويس انريكي إنه بعد المباراتين الأخيرتين لفريقه في الليغا، تزداد "الثقة بالنفس" لدى الفريق في الجولات الحاسمة من المسابقة.
وأبدى إنريكي تفاؤله بالفوز بالمباريات المتبقية، وأبرز عدم وجود التزامات للفريق لمدة أسبوع كي يستطيع تجهيز لاعبيه بهدوء للمواجهات المقبلة.
وأكد أن فريقه افتقر للمرونة في أدائه خلال الشوط الأول أمام خيخون الذي كان على وشك إحراز هدف التعادل، وقال "لقد افتقدنا للسرعة في التمرير. كنا متمركزين بشكل جيد ولكن النسق كان بطيئا للغاية".
وأوضح أن الأمر تغير في الشوط الثاني الذي احرز فيه الفريق خمسة أهداف وتحسن التمرير بشكل جيد.
ويتصدر برشلونة الليغا برصيد 82 نقطة وبفارق الأهداف والمواجهات المباشرة أمام اتلتيكو مدريد، بينما يأتي ريال مدريد خلفهما بفارق نقطة واحدة، وذلك قبل ثلاث جولات من النهاية.
وقال إنريكي "تتبقى لنا مباراة واحدة على أرضنا واثنتين بالخارج. لن نسقط أمام أي من الثلاث فرق، ولكننا سنواجه صعوبات".
وسيخرج برشلونة في الجولة المقبلة لمواجهة ريال بيتيس قبل أن يستضيف إسبانيول على ملعبه في دربي كاتالونيا، ثم يختتم الليغا بمواجهة غرناطة، الذي يصارع من أجل البقاء، على ملعبه.-(وكالات)