سورية: عشرات القتلى بتفجير مفخخة في إدلب

جنود سوريون يعاينون آثار انفجار سابق في دمشق - (ارشيفية)
جنود سوريون يعاينون آثار انفجار سابق في دمشق - (ارشيفية)

بيروت- قتل 27 شخصا على الأقل، اليوم الاثنين، في تفجير سيارة مفخخة في بلدة دركوش في محافظة إدلب في شمال غرب سورية على مقربة من الحدود التركية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اضافة اعلان

وقال المرصد في بريد الكتروني "ارتفع الى 27 شخصا بينهم ثلاثة اطفال وسيدة، عدد الشهداء الذي قضوا جراء انفجار سيارة مفخخة صباح اليوم في سوق بلدة دركوش" الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.
واشار الى ان عدد القتلى "مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حال خطرة".
وكان مدير المرصد رامي عبد الرحمن افاد وكالة فرانس برس في وقت سابق عن مقتل عشرين شخصا على الاقل جراء التفجير الذي ادى الى اصابة العشرات وتسبب بأضرار مادية كبيرة.
وبث ناشطون اشرطة قصيرة مصورة على موقع "يوتيوب" الالكتروني، تظهر اللحظات الاولى التي تلت التفجير الذي تسبب بدمار كبير واحتراق عدد من السيارات. وتظهر الاشرطة تجمع عدد كبير من الشبان الذين عمد بعضهم الى نقل مصابين على حمالات.
وتقع دركوش على نهر العاصي، وعلى بعد كيلومترات من الحدود مع تركيا. ويسيطر مقاتلو المعارضة على اجزاء واسعة من ريف ادلب، بينما تسيطر القوات النظامية على غالبية أحياء مدينة ادلب.
وادى النزاع السوري المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011، الى مقتل اكثر من 115 ألف شخص، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا، ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل سورية.
وتواصلت اليوم اعمال العنف في مناطق عدة، فقصف الطيران المروحي قصف مناطق في جبل الاربعين في محافظة إدلب، بحسب المرصد.
وفي دمشق، دارت اشتباكات عنيفة في الاحياء الجنوبية للعاصمة التي تضم جيوبا لمقاتلي المعارضة، ومنها القدم والعسالي ومداخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.
وكان انتحاريان يقودان سيارتين مفخختين فجرا نفسيهما مساء الاحد على مدخل ساحة الامويين وسط دمشق وعلى مقربة من الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون، ما ادى الى اضرار مادية، بحسب الاعلام الرسمي السوري.-(ا ف ب)