سورية وأوزبكستان إلى النهائيات والكويت تتعادل مع أندونيسيا

سورية وأوزبكستان إلى النهائيات والكويت تتعادل مع أندونيسيا
سورية وأوزبكستان إلى النهائيات والكويت تتعادل مع أندونيسيا

تصفيات كأس آسيا 2011

مدن آسيوية - حجز منتخب سورية بطاقته الى نهائيات كأس آسيا 2011 المقررة في قطر على الرغم من سقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب فيتنام أمس الاربعاء في حلب ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة من التصفيات.

اضافة اعلان

ورفعت سورية رصيدها في صدارة المجموعة إلى 10 نقاط بفارق 4 نقاط أمام الصين التي ستواجه لبنان في الصين يوم الاحد المقبل في ختام الجولة الرابعة، في حين رفعت فيتنام رصيدها في المركز الثالث إلى 4 نقاط. وحتى لو فازت فيتنام في مباراتيها المتبقيتين وخسرت سورية مباراتيها، فان الاخيرة ستتأهل لأن المواجهتين المباشرتين تصب في مصلحتها بعد ان تغلبت على فيتنام 1-0 السبت الماضي. أما لبنان فلا يملك اي نقطة وتبقى له ثلاث مباريات.

وجاءت المباراة ضعيفة بمستواها نجح فيها المنتخب الفيتنامي في اغلاق منطقته الدفاعية ومراقبة مكامن خطورة سورية وخصوصا فراس الخطيب وجهاد الحسين مما قلل الهجمات الخطرة والفرص المباشرة التي اقتصرت في الشوط الأول على ثلاث محاولات سورية لعبد الرزاق الحسين وجهاد الحسين وفراس الخطيب لم يكتب لها النجاح، مقابل محاولة هجومية واحدة لفيتنام ابعدها الدفاع السوري.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيال السيطرة السلبية لسورية وسط الملعب حيث تكفل الدفاع الفيتنامي في تمشيط منطقته وقطع كل المناولات السورية من الطرفين.

واعتقد الجميع ان سورية مقبلة على التسجيل بعد ان ارتفعت البطاقة الحمراء بوجه مهاجم فيتنام لسي فيان (67) لكن المنتخب المضيف لم يستفد من نقص صفوف ضيفه الذي كاد يفتتح التسجيل من هجمة معاكسة انفرد اثرها دوت دونغ بالحارس السوري مصعب بلحوس لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

وشدد منتخب سورية من هجومه في الدقائق الاخيرة واتيحت لرجا رافع فرصة مناسبة من داخل المنطقة لكنه سدد الكرة ضعيفة بمتناول الحارس واتبعه الخطيب بكرة رأسية علت المرمى.

أوزبكستان تضمن التأهل

وتأهلت اوزبكستان الى نهائيات كأس آسيا مضيفتها ماليزيا 3-1 أمس الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

سجل غوفوروف (32) وناشيموف (58) وكبادزة (74) اهداف اوزبكستان، وباختيار (73) هدف ماليزيا.

ورفعت اوزبكستان رصيدها الى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، ولقيت ماليزيا بدورها خسارتها الثالثة، وتبقى لها مباراة واحدة مع الامارات الثانية بثلاث نقاط ستقام في كانون الثاني (يناير) المقبل.

واقتربت الإمارات كثيرا ايضا من النهائيات اذ يتبقى لها مباراتان مع اوزبكستان وماليزيا، وهي كانت اكتسحت الاخيرة بخمسة أهداف نظيفة في الجولة الأولى.

وانضمت اوزبكستان في النهائيات الى منتخب الدولة المضيفة، ومنتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا 2007، ومنتخب الهند بطل كأس التحدي الآسيوية لعام 2008.

الكويت تنتزع التعادل في أندونيسيا

وانتزع منتخب الكويت تعادلا مهما من مضيفه منتخب اندونيسيا 1-1 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وتقدم المنتخب الاندونيسي عندما تلقى بودي سودارسوتو تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المقص الايمن الايسر لمرمى نواف الخالدي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وادرك المنتخب الكويتي التعادل اثر كرة عرضية من يعقوب الطاهر الى داخل منطقة الجزاء حولها حمد العنزي برأسه الى احمد عجب امام فم المرمى اودعها بسهولة في الشباك في الدقيقة 71.

ولعبت اندونيسيا معظم فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد اصمد سوفيان، ورفعت الكويت رصيدها الى 7 نقاط وتصدرت المجموعة بفارق الاهداف عن استراليا ، في حين اصبح رصيد اندونيسيا 3 نقاط.

الفوز الثاني لليابان

حققت اليابان فوزها الثاني وجاء على حساب مضيفتها هونغ كونغ 4-0 أمس الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل هاسيبي (32) وساتو (74) وناكامورا (84) واوكازاكي (90 من ركلة جزاء) الاهداف.

ورفعت اليابان رصيدها الى ست نقاط، فارتقت إلى صدارة المجموعة مؤقتا بانتظار مباراة البحرين المتصدرة السابقة مع اليمن أيضا، في حين لقيت هونغ كونغ خسارته الثالثة على التوالي.