سوق الانتقالات : ليون يؤكد اهتمامه بالتشيكي باروش

سوق الانتقالات : ليون يؤكد اهتمامه بالتشيكي باروش
سوق الانتقالات : ليون يؤكد اهتمامه بالتشيكي باروش

مدن - أكد فريق ليون الفرنسي لكرة القدم اهتمامه بضم المهاجم الدولي التشيكي ميلان باروش.

ويلعب باروش حاليا لفريق ليفربول الانجليزي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

اضافة اعلان

ويبدو أن اللاعب التشيكي سيجد طريقه فعلا إلى فرنسا بعد أربع سنوات ونصف قضاها مع الفريق الانجليزي واتسمت بكثرة غياباته عن المشاركة الفعلية بسبب تعرضه لسلسلة من الاصابات المتتالية.

ورغم الفترة الطويلة التي قضاها باروش مع ليفربول فإنه لم يشارك أساسيا إلا في 45 مباراة فقط.

وكان اللاعب البالغ من العمر 23 عاما قد أبدى رغبته غير مرة في الانتقال من ليفربول مشيرا إلى أن فريق فالنسيا الاسباني أكد له رغبته في ضمه.

لكن الدلائل الحالية تشير إلى أن وجهة باروش ستكون نادي ليون الذي يدربه جيرار هوييه الذي سبق له أن قاد ليفربول الانجليزي عدة سنوات ويعرف قدرات اللاعب التشيكي حق المعرفة.

وسيتابع هوييه اللاعب التشيكي مجددا خلال مباراة جمهورية التشيك مع مقدونيا الاربعاء المقبل ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل في المانيا.

وأكد جين ميشيل اولاس رئيس نادي ليون اهتمامه بضم باروش مشيرا إلى أن هوييه وبيرنار لاكومب المدير الرياضي للقريق سيتوجهان لمتابعة باروش في مباراة بلاده أمام مقدونيا قبل اتخاذ القرار الأخير بضمه من عدمه.

مانشستر يونايتد عينه على الاسباني فيللا

أكد خوسيه لويس تامارجو وكيل أعمال اللاعب الاسباني دايفيد فيللا مهاجم فريق ريال سرقسطة أمس الاثنين أن فريق مانسشتر يونايتد اتخذ خطوة إلى الامام من أجل ضم موكله.

ويبدو أن مانشستر يونايتد قرر منافسة فريق فالنسيا الاسباني على ضم فيللا.

ودخل فالنسيا في مفاوضات مع ريال سرقسطة في الايام القليلة الماضية من أجل الحصول على توقيع فيللا الذي يسعى فريقه إلى بيعه بسبب الازمة المالية التي يمر بها.

وعرض فالنسيا 9 ملايين يورو لضم فيللا الذي تقدر قيمته في سوق اللاعبين بنحو 12 مليون يورو.

وفيللا هو أفضل مهاجم صاعد في أسبانيا وسجل 18 هدفا في الدوري الاسباني في الموسم الماضي.

واقترب فيللا (23 عاما) كثيرا في شهر كانون الثاني/ينايرالماضي من التوقيع لفريق ليفربول الانجليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا لكن الاخير فضل ضم مواطنه فيرناندو مورينتس.

وقوبلت رغبة مانشستر يونايتد في ضم فيللا بالدهشة من قبل المتابعين والنقاد لان الفريق الانجليزي يضم مجموعة كبيرة من المهاجمين الافذاذ أمثال واين روني ورود فان نيستلروي وآلان سميث ولويس ساها.

وأكد تامارجو أن فيللا يفضل البقاء في أسبانيا حتى إذا ما حصل على مال أقل.

كوراني يترك شتوتغارت الى شالكه

ذكرت مجلة "كيكر"الرياضية الالمانية أمس الاثنين أن نادي شتوتغارت بدوري الدرجة الاولى الالماني (بوندسليغا) يتوقع أن يخسر نجميه كفين كوراني مهاجم منتخب ألمانيا وألكساندر هليب صانع ألعاب منتخب روسيا البيضاء.

ولكن المجلة أشارت إلى أن شتوتغارت قد يستخدم الاموال التي سيجنيها من صفقتي بيع اللاعبين لشراء هداف الدوري الالماني اريك مينتال.

وأصبحت كيكر أحدث صحيفة ألمانية تذكر أن كوراني قد اتفق على بنود انضمامه إلى نادي شالكه صاحب المركز الثاني بالدوري الالماني لهذا الموسم وأنه يستطيع التخلص من عقده مع شتوتغارت الممتد لعام 2007، بينما أعلن كوراني أنه سيفصح عن خططه المستقبلية في بداية الاسبوع المقبل.

وأفاد تقرير كيكر بأن سعر كوراني قد يزيد على الخمسة ملايين يورو، بينما يمكن لشتوتغارت أن يتوقع الحصول على ما بين 20 و25 مليون يورو مقابل لاعبه الموهوب هليب الذي قيل إنه توصل إلى اتفاق مع نادي آرسنال الانجليزي الشهير.

وأوضحت المجلة أن آرسنال ينوي إتمام إجراءات انتقال هليب لصفوفه خلال الاسبوعين المقبلين.

بينما ينوي شتوتغارت استغلال الدخل المتوقع الحصول عليه من هاتين الصفقتين على أفضل نحو مع إدراج اسم السلوفاكي مينتال على رأس قائمة مشترياته.

أحرز مينتال 24 هدفا مع نادي نورنبيرغ في الموسم الماضي ليحصل على لقب هداف الدوري الالماني. ويتوقع أن يكلف شتوتغارت نحو ثمانية ملايين يورو.

وتضم قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى شتوتغارت الذي أخفق للعام الثاني على التوالي في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا المهاجم السويسري ألكساندر فري من نادي رين الفرنسي والمهاجم السنغالي مامادو نيانج من ستراسبوغ الفرنسي أيضا.

كما يحتاج شتوتغارت إلى مدرب جديد بعد رحيل مدربه ماتياس زامر في نهاية الاسبوع الماضي. ورشحت كيكر المدربين النمساوي فالتر شاخنر ولاعب شتوتغارت السابق كراسيمير بالاكوف وكلاوس توبمويللر لخلافة زامر في تدريب الفريق.

بينما استبعد أوتمار هيتسفيلد مدرب بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ السابق من تدريب الفريق. حيث ينوي المدرب الشهير قضاء عام آخر بعيدا عن الملاعب.

وقال هيتسفيلد لكيكر "لن يكون هناك مدرب يدعى هيتسفيلد في الموسم المقبل".

اياكس يضم روزنبرغ من مالمو

أعلن نادي اياكس امستردام الهولندي لكرة القدم بموقعه على الانترنت أمس الاول الاحد انه وافق على التعاقد مع اللاعب ماركوس روزنبرغ مهاجم فريق مالمو السويدي.

ولعب روزنبرغ (22 عاما) ثلاث مباريات مع منتخب السويد وتصدر قائمة هدافي دوري الدرجة الاولى السويدي الموسم الماضي.

ولم يكشف النقاب عن قيمة الصفقة لكن صحيفة افتونبلاديت السويدية قالت ان اياكس سيدفع خمسة ملايين يورو (6.1 مليون دولار) مقابل ضم روزنبرغ وهو ما يجعله اغلى لاعب يترك السويد منذ انتقال مواطنه زلاتان ابراهيموفيتش الى اياكس من مالمو مقابل 11 مليون دولار عام 2001.