سولاري سعيد بـ"شبان" ريال مدريد

Untitled-1
Untitled-1

مدن - أبرز الأرجنتيني سانتياغو سولاري المدير الفني لريال مدريد قيمة النقاط الثلاث التي حققها فريقه أول من أمس في ملعب ريال بيتيس وأشار إلى اندماج بعض اللاعبين الشباب في التشكيلة الأساسية.اضافة اعلان
وأكد سولاري عقب الفوز على ريال بيتيس (1-2) أن قراره باللعب بثلاثة مدافعين "هو قرار حاسم في وقت حاسم" بسبب "الاصابات الكثيرة" في صفوف الفريق "وخصوصا في الهجوم"، مما حفزه للبحث عن حلول لكي يكون لديه عمق أكبر ومحاولة الفوز بالمباراة".
وكشف المدرب أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أصيب بكسر في أحد أصابعه خلال المباراة.
وتعرض بنزيمة لكسر في إصبع الخنصر الأيمن إثر كرة مشتركة مع مدافع الفريق الأندلسي مارك بارترا ليخرج من الملعب لتلقي العلاج والألم يبدو على وجهه، قبل أن يغادر الملعب بسبب هذا الكسر.
ورفض المدرب الرد على أسئلة بشأن غياب مارسيلو وإيسكو، وقال إن مسألة غيابهما غير مرتبطة بـ"مسألة شخصية"، لأن كل اللاعبين في الفريق "مستعدين للعب".
وفي الناحية المقابلة، قال مدرب ريال بيتيس كيكي سيتين بعد الخسارة 1-2 من ريال مدريد إنهم خسروا المباراة "بدون وجه حق" لأن فريقه كان يسيطر على الوضع بشكل عام.
واعترف المدرب بأنه تفاجأ بدفاع ريال مدريد بخمسة لاعبين وأنه اضطر لاعادة النظر في التشكيلة الأساسية قبل المباراة.
وقال "لقد ركزنا بشكل جيد في المباراة وانطلقنا جيدا ولكننا ارتكبنا أخطاء حيوية تسببت في هجمات مرتدة واختلالات، ولذلك جاء الهدف الأول. وفي الشوط الثاني استطعنا السيطرة بشكل أكبر واستطعنا أن نسيطر بعض الشيء عدا في الأوقات الحاسمة". وأشار إلى أن فريقه افتقد الدقة أمام مرمى المنافس.
وعن احتمالية تعزيز الخط الهجومي للفريق بصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية، قال المدرب إنه في حال التعاقد مع مهاجم فيجب أن يرحل أحد الموجودين "لأنه مركز ممتلئ" باللاعبين، ولا يريد أن يكون لديه مهاجمين لن يعتمد عليهم.
فالفيردي: الليغا لم تحسم بعد
من ناحية ثانية، وبعد أن اسدل الستار على الدور الأول في الليغا بالانتصار بثلاثية نظيفة على إيبار مساء أول من أمس على ملعب (الكامب نو)، أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن تصدر جدول الترتيب بعد انتصاف المسابقة بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد يعد أمرا إيجابيا، ولكنه شدد على أن المشوار ما يزال طويلا.
وأشار فالفيردي، في تصريحات خلال المؤتمر عقب المباراة "المشوار ما يزال طويلا، وأتلتيكو مدريد منافس قوي وشرس، ولكن فارق النقاط الخمس مع نهاية الدور الأول يعد أمرا طيبا، ولكننا لم نفز بأي شيء بعد".
وذكر المدرب الباسكي "بما حدث في الدور الأول"، وأشار إلى أن جميع الفرق "أهدرت نقاطا" خلال النصف الأول من الموسم.
وحول مباراة إيبار، أبرز فالفيردي الضغط العالي الذي طبقه لاعبو إيبار وهو ما ضايق لاعبيه خلال الشوط الأول، إلا أنه أبدى سعادته بقدرة فريقه على التحرك أسرع بالكرة خلال النصف الثاني.
وقال في هذا الصدد "خطة إيبار تعتمد على عدم الخروج بالكرة من منتصف الملعب، ولهذا واجهنا صعوبات عديدة. عانينا كثيرا خلال الشوط الأول، ولكن مرمانا أيضا لم يتعرض لخطورة".
وتابع "بينما في الشوط الثاني، سيطرنا على الأمور خلال الـ15 دقيقة الأولى، ووصلنا لمرمى المنافس بسهولة أكبر".
كما وصف فالفيردي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ"الاستثنائي"، وذلك بعد أن سجل اللاعب هدفه رقم 400 في الليجا بقميص البلاوغرانا.
وبالمثل أشاد المدرب بالمباراة التي قدمها النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي عاد للتشكيل الأساسي في مباراة أمس: "لقد قدم أداء كبيرا، وكان له دور كبير في الفوز، وهذا ما ننتظره منه. بغض النظر عن التعليقات حول وضع اللاعب، فالجميع جاهز للمشاركة. لقد وجد صعوبة مثل باقي زملائه خلال الشوط الأول، ولكنه كان أفضل في النصف الثاني".
وتطرق فالفيردي للحديث عن مواجهة إياب ثمن نهائي كأس الملك أمام ليفانتي على ملعب "كامب نو" بعد غد الخميس، والتي يجب على الفريق الفوز فيها بهدف نظيف على الأقل من أجل المرور لربع النهائي بعد خسارة مواجهة الذهاب الأسبوع الماضي (2-1).
وأشار "علي التفكير جيدا في التشكيل الذي سأخوض به اللقاء. سنخوض مواجهتين متتاليتين في غضون أيام (ليفانتي ثم ليغانيس يوم الأحد في الليغا). نهدف إلى الفوز بكلتيهما مع محاولة الدفع بأفضل تشكيل ممكن".- (إفي)