سويسرا تأمل إزالة آثار كابوس 2010 في مواجهة هندوراس

ماناوس - تلتقي سويسرا مع هندوراس في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الخامسة في كأس العالم لكرة القدم اليوم الأربعاء وهي تسعى لإزالة الذكريات السيئة للعام 2010 عندما تعادلت بدون أهداف مع المنافس نفسه وودعت البطولة من الدور الأول.
ورفض اوتمار هيتسفيلد مدرب سويسرا - الذي يحاول إصلاح معنويات فريقه بعد الهزيمة الثقيلة 5-2 أمام فرنسا في المباراة السابقة - الرد على أسئلة حول المقارنة مع اللقاء الذي جرى منذ اربع سنوات.
ومثلما كان الأمر في 2010 سيلتقي الفريقان في آخر مباريات المجموعة. ومنذ اربع سنوات كان انتصار سويسرا بفارق هدفين سيقودها للتأهل للدور الثاني، وقال هيتسفيلد إن عقد مقارنات أمر غير مفيد: «لأننا سنفوز. الأمر بسيط. الفريق اليوم يمتلك قدرات هجومية أكبر».
والمنافسة قريبة للغاية في المجموعة وقد يتأهل المنتخب السويسري اذا تعادل إن فازت فرنسا على الاكوادور. والمرة الأخيرة التي تجاوزت فيها سويسرا دور المجموعات كانت في 2006 لكنها خسرت في دور الستة عشر أمام اوكرانيا.
وقلل هيتسفيلد من شأن الحديث عن اللعب على التعادل قائلا إن المنتخب السويسري يجب أن يفوز: «لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لتجاوز هذا الدور».
ودخلت سويسرا مباراة فرنسا بروح معنوية جيدة بعد فوزها 2-1 في اللحظات الاخيرة على الاكوادور في مباراتها الأولى لكنها انهارت بعد أن تلقت هدفين في دقيقة واحدة، وقال هيتسفيلد للصحفيين السويسريين: «الفريق ما يزال يشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب ما حدث ضد فرنسا».
وسيكون القرار الأساسي للمدرب الألماني متعلقا بالدفاع الذي واجه أوقاتا صعبة ضد فرنسا بعد خروج ستيف فون برغن في الدقيقة التاسعة عقب اصابته بكسر في احدى عظام الوجه. وعاد اللاعب الى بلاده، وشارك فيليب سنديروس بدلا من فون برغن لكنه لم يقدم مباراة جيدة وقد يفضل هيتسفيلد اللعب بالمدافع الشاب فابيان شير.
وأحد التحديات الأخرى أمام المنتخب السويسري ستكون ظروف الطقس الصعبة في ماناوس الواقعة في غابات الامازون.
وتنطلق المباراة السابعة 1600 بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت غرينتش) عندما ستكون الشمس ما تزال ساطعة على الملعب ودرجة الحرارة على الأقل 30 درجة.
وبالنسبة لهندوراس الفوز فقط سيمنحها فرصة التأهل للدور الثاني.
ويتعين عليها التغلب على سويسرا على أمل أن تنتصر فرنسا على الاكوادور كما ستحتاج أيضا إلى عدد كاف من الأهداف في المباراتين لتعويض فارق الأهداف الذي يبلغ ناقص أربعة مع المنتخب الاكوادوري.
وخسرت هندوراس التي يعرف عنها أسلوب لعبها العنيف 3-0 في مباراتها الأولى ضد فرنسا بعد أن لعبت بعشرة لاعبين. وظهرت بشكل أفضل في المباراة الثانية لكن خسرت 2-1 أمام الاكوادور، وقال لاعب الوسط ويلسون بالاسيوس الذي طرد أمام فرنسا: «نستطيع أن نقدم المزيد.. سيكون الأمر صعبا لكن هناك أمل وهذا جيد». -(رويترز)

اضافة اعلان

حقائق عن مباراة سويسرا وهندوراس
- المكان: ستاد امازونيا في ماناوس
- السعة: 39118 مشجعا
- الحكم: الارجنتيني نيستور بيتانا
- التشكيلة المحتملة:
هندوراس: نويل باياداريس.. برايان بيكيليس.. فيكتور برنارديز.. ماينور فيغيروا.. اميليو ايزاغيري.. خورخي كلاروس.. لويس غاريدو.. ويلسون بالاسيوس.. روجر اسبينوزا.. جيري بنغتسون.. كارلو كوستلي.
سويسرا: دييغو بيناليو.. شتيفان ليختشتاينر.. يوهان دجورو.. فيليب سنديروس.. ريكاردو رودريغيز.. فالون بهرامي.. غوكان اينلر.. شيردان شاكيري.. غرانيت شاكا.. ادمير محمدي.. حارس سيفيروفيتش.
- ستتأهل سويسرا للدور الثاني اذا تعادلت مع هندوراس وفازت فرنسا على الاكوادور. والمرة الأخيرة التي تجاوزت فيها سويسرا دور المجموعات كانت في 2006 لكنها خسرت في دور الستة عشر أمام اوكرانيا.
- يتعين على هندوراس التغلب على سويسرا على أمل أن تنتصر فرنسا على الاكوادور كما ستحتاج أيضا إلى عدد كاف من الأهداف في المباراتين لتعويض فارق الأهداف الذي يبلغ ناقص اربعة مع المنتخب الاكوادوري.
- المرة الوحيدة السابقة التي التقت فيها هندوراس مع سويسرا في كأس العالم كانت في المباراة الأخيرة لدور المجموعات في 2010. وكان من الممكن أن تتأهل سويسرا للدور الثاني إن فازت بفارق هدفين لكن المباراة انتهت بالتعادل بدون أهداف.
- لم تخسر سويسرا ضد أي فريق من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي وحققت انتصارا واحدا وتعادلت مرتين.