كرة القدم

سيتي يحتفل بتتويجه بتعادل سلبي مع هادرسفيلد

لندن – احتفل لاعبو مانشستر سيتي والجهاز الفني بقيادة المدرب الاسباني بيب غوارديولا وانصار النادي، رسميا بتتويج الفريق بطلا للدوري الانجليزي على اثر نهاية مباراته مع ضيفه هادرسفيلد بالتعادل السلبي في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة الاحد.
وكان مانشستر سيتي توج بطلا قبل ثلاثة اسابيع للمرة الخامسة في تاريخه، علما بان اللقب هو الثالث ايضا في اخر سبعة مواسم.
وتسلم لاعبو الـ”سيتيزنز” ميدالياتهم بعد المباراة قبل ان يرفع القائد البلجيكي فانسان كومباني الكأس وسط احتفالات صاخبة في المدرجات.
وعلى الرغم من استحواذ لاعبي مانشستر سيتي على الكرة بنسبة 79 في المئة خلال الدقائق التسعين، فانهم لم يجدوا طريقهم نحو مرمى الفريق المنافس الذي يصارع من اجل البقاء وحصد نقطة ثمينة جدا.
وكان مانشستر سيتي عادل الرقم القياسي لاكبر عدد من الانتصارات في الدوري الانجليزي الممتاز (30 فوزا بالتساوي مع تشلسي) ويستطيع تحطيم رقمين اضافيين في عدد النقاط (95 لتشلسي الموسم 2004-2005) حيث يملك 94 نقطة مع مباراتين متبقيتين له، بالاضافة الى اكبر عدد من الأهداف الذي يملكه تشلسي ايضا برصيد 103 اهداف موسم 2009-2010 (سجل حتى الآن 102).
من ناحية ثانية، حسم فريق كارديف سيتي رسميا أمس صعوده للدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادله السلبي مع ضيفه ريدينغ وهزيمة فولهام على ملعب بيرمنغهام سيتي بنتيجة 3-1 في آخر جولات دوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب).
وبذلك يعود كارديف سيتي لدوري الأضواء لأول مرة منذ هبوطة من البريمير ليغ موسم 2013-14 بعد أن أنهاه في ذيل الترتيب، وذلك بعد أن حل وصيفا لفريق وولفرهامبتون واندررز الذي توج بلقب التشامبيونشيب وأكد صعوده قبل بضع جولات.
ويعد هذا هو الصعود الثامن للفريق الويلزي، وهذه المرة تحت قيادة المدرب المخضرم نيل وارنوك (69 عاما).
يذكر أن أربعة فرق ستتنافس على اقتناص المقعد الثالث للصعود للبريميير ليج الموسم المقبل، وهي التي احتلت المراكز من الثالث إلى السادس في التشامبيونشيب على الترتيب: فولهام، وأستون فيلا، وميدلسبره، وديربي كاونتي.
وستقام مباراتا ذهاب وإياب في نصف نهائي البطولة المصغرة للصعود، حيث سيلتقي ديربي كاونتي مع فولهام، وميدلسبره مع أستون فيلا، خلال الفترة من 11-15 أيار (مايو) الحالي، على أن يلتقي الفريقان الفائزان في النهائي بعد ذلك. -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock