"سيدات حرثا" يتوجن باللقب الـ 18.. بطل الدوري الأفضل هجوما ودفاعا.. الرواشدة هدافة المسابقة بـ 60 هدفا

رئيس الاتحاد د.تيسير المنسي يسلم كأس الدوري إلى كابتن حرثا - (من المصدر)
رئيس الاتحاد د.تيسير المنسي يسلم كأس الدوري إلى كابتن حرثا - (من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان - نطل في "الغد" على عشاق لعبة كرة اليد من خلال تخصيص هذه الزاوية الأسبوعية، التي نتناول فيها أبرز الأخبار المتعلقة باركان اللعبة كافة، ومتابعة الأحداث المهمة.

اضافة اعلان

حرثا يحتفي باللقب الـ 18
سطر فريق حرثا انجازا جديدا وضعه مجددا على قمة اليد النسوية، بعد أن اضاف اللقب الـ 18، إلى سجل القابه السابقة، بعد أن اختتم مشواره في دوري اندية السيدات بتسجيله فوزا مستحقا على حساب نظيره فريق عمان 27-23، في المباراة الختامية لمنافسات الدوري، والتي جرت في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد، وفق اجراءات وقائية مشددة نجحت في اخراج هذه القمة بالصورة الطيبة.
وكان فريق حرثا استهل مشواره في منافسات الدوري بالفوز على كفرسوم بنتيجة 33-22، وعلى وادي السير بنتيجة 29-21، وعلى عمان بنتيجة 21-20، وفي مرحلة الإياب جدد تفوقه على فريق كفرسوم وتغلب عليه بنتيجة 43-18، وفاز على وادي السير بنتيجة 26-22، قبل أن يختتم مشواره الناجح بالفوز على عمان بنتيجة 27-23.
ومع ختام منافسات الدوري رفع حرثا رصيده إلى 12 نقطة، وجاء عمان بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط، ووادي السير بالمركز الثالث برصيد نقطتين بفارق اهداف المواجهات مع فريق كفرسوم، والأخير جاء بالمركز الرابع بذات الرصيد.
الأفضل هجوما ودفاعا
وحسب نتائج المباريات كافة، فان فريق حرثا يعتبر الأفضل بين الفرق الأخرى من الناحيتين الهجومية والدفاعية، فقد سجل في مبارياته الست 179 هدفا، ودخل مرماه 126 هدفا، تلاه فريق عمان الذي سجل 161 هدفا، ودخل مرماه 123، ثم فريق وادي السير الذي سجل 126 هدفا، ودخل مرماه 148 هدفا، فيما سجل فريق كفرسوم 123 هدفا، ودخل مرماه 183 هدفا.
الرواشدة في صدارة الهدافات
اعتلت نجمة فريق عمان ناهد الرواشدة صدارة هدافات الدوري بعد أن سجلت في مباريات فريقها 60 هدفا، بعد منافسة قوية من اللاعبات اللواتي تسابقن نحو الفوز بهذ اللقب، وجاءت ثانية نجمة فريق حرثا سندس عبيدات بتسجيلها 56 هدفا، ثم لاعبة حرثا رؤى ناصر وسجلت 48 هدفا.
وتسملت الرواشدة جائزة هدافة الدوري عقب المباراة الختامية، وسط اشادة من جميع المتابعين بأحقيتها بهذا التتويج، بعد أن ظهرت بمستوى طيب في مباريات فريقها، وكان نجمة بلا منازع رغم المنافسة التي امتدت على مدى جولات الدوري.
وهذه هي المرة الأولى التي يخصص فيها اتحاد اللعبة جائزة لهدافة دوري اندية السيدات، ما ترك انطباعا جيدا ومنافسة جديدة بين اللاعبات.
بهذه الكلمات ودع الراحل الخلايلة
"حتى وأنا في أشد الكرب سأبقى اعشقكم .. متمنيا لكم التوفيق"، بهذه الكلمات المؤثرة ودع الراحل رفاد الخلايلة لاعبي فريق الحسين إربد لكرة اليد، وهو يرقد على سرير الشفاء في المستشفى، بعد أن داهمه فيروس كورونا.
كلمات الراحل الخلايلة التي نشرها عبر صفحته الشخصية على موقع (فيسبوك) والمرفق معها تقرير مجلة "اليد الأردنية" الخاص بفريق الحسين، تركت أثرا كبيرا لدى لاعبي الفريق، فهو الذي كان قريبا منهم ومن الجميع، وعرف عنه بالأخلاق الحميدة وعشقه اللامحدود لنادي الحسين، وتعلقه بشغف لكرة اليد، التي اخذت منه الوقت الكثير.
الراحل الخلايلة بقي حاضرا في المباراة الختامية لدوري اندية السيدات، حيث وضعت صورته أمام كأس الدوري وكتبت عليها عباراة (إلى جنات الخلد يا رفاد)، مثلما وقف الحضور قبل بدء المباراة دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.
رمية جزاء
* حظيت مباراة القمة بين حرثا وعمان بتغطية اعلامية كبيرة من مختلف وسائل الاعلام، في الوقت الذي تولى فيه التلفزيون الأردني نقل وقائع المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة الأردن الرياضية.
* خصص اتحاد اللعبة جوائز مالية ستوزع على الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، وقال رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي ان قيمة الجوائز سيتم رفعها بعد موافقة اللجنة الأولمبية على طلب الاتحاد برفع الجوائز المالية المقدمة لكل الفرق الحاصلة على المراكز الأولى في جميع البطولات المحلية.
* اتسمت المباراة بالروح الرياضة العالية بين الفريقين، حيث بادر فريق عمان إلى تهنئة نظيره حرثا عقب صافرة النهاية، في الوقت الذي تميز فيه الفريقان بالانضباط طيلة مجريات المباراة.
* فريق كفرسوم حقق فوزه الأول الذي جاء على حساب وادي السير، ولولا خسارته في مرحلة الذهاب بفارق كبير وصل إلى 9 اهداف، لحقق الفريق مراده بالتتويج بالميدالية البرونزية، التي ذهبت لمصلحة وادي السير.
* ادار المباراة بنجاح كبير طاقم الحكام القاري المكون من نصر سالم ومعتصم هاني، وراقبها رئيس لجنة الحكام سليم العياصرة.
* طالب العديد من المتابعين اتحاد اللعبة بتجميع المنتخب الوطني للسيدات ودفعه للمشاركة في الاستحقاقات الرسمية المقبلة، مثلما اشاروا إلى الاهتمام باللاعبات الناشئات اللواتي ظهرن بصورة جيدة في هذه البطولة.

لوحة تحمل صورة الراحل رفاد الخلايلة - (من المصدر)