سيرينا وأزارنكا إلى نهائي روما

روما - تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الى نهائي دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 495ر646ر2 مليون يورو للرجال و369ر2 مليون دولار للسيدات، بفوزها السهل على الرومانية سيمونا هاليب 6-3 و6-صفر في نصف النهائي اليوم السبت. ولم تجد سيرينا التي توجت الاحد الماضي بلقب دورة مدريد الذي كان الرابع لها هذا الموسم وال50 في مسيرتها الاسطورية، اي صعوبة لتحقيق الفوز الثاني على هاليب في ثاني مباراة بينهما بعد الأولى العام 2011 في الدور الاول من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى. واحتاجت سيرنا التي تبحث عن الفوز بلقب دورة روما للمرة الثانية بعد ان توجت بها عام 2002 على حساب البلجيكية جوستين هينان، الى 65 دقيقة فقط للتخلص من هاليب.اضافة اعلان
وتلقتي سيرينا في النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة والتي تغلبت على الايطالية سارا ايراني السابعة 6-صفر و7-5 في ساعة و34 دقيقة. وحسمت ازارنكا الساعية الى اللقب السابع عشر في مسيرتها الاحترافية، المجموعة الأولى بسهولة 6-صفر في 30 دقيقة، لكنها واجهت مقاومة كبيرة من الايطالية في الثانية وحسمتها بصعوبة 7-5 محققة فوزها الخامس على التوالي عليها والسادس في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان، والثاني هذا الموسم بعدما تغلبت عليها في ربع نهائي دورة الدوحة مطلع العام الحالي.
واللقاء بين سيرينا وازارنكا هو الرابع عشر، وتميل الكفة لمصلحة الاميركية التي فازت 11 مرة مقابل خسارتين آخرهما في نهائي الدوحة ايضا. - (ا ف ب)