سيرينا ويليامز تحتفظ باللقب وتعتبر التنس حياتها

سيرينا ويليامز تحتفظ باللقب وتعتبر التنس حياتها
سيرينا ويليامز تحتفظ باللقب وتعتبر التنس حياتها

دورة ميامي للتنس

 

ميامي - احتفظت الاميركية سيرينا ويليامز المصنفة ثامنة بلقبها بطلة لدورة ميامي الاميركية في كرة المضرب، ثاني الدورات التسع الكبرى والبالغة قيمة جوائزها 7.54 مليون دولار، اثر فوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة 6-1 و5-7 و6-3 في المباراة النهائية أول من أمس السبت.

اضافة اعلان

واللقب هو الخامس لسيرينا (26 عاما) في ميامي بعد اعوام 2002 و2003 و2004 و2007، والثلاثون في مسيرتها بينها 8 القاب في بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى.

وغابت سيرينا عن دورات باريس وانفير ودبي والدوحة بسبب خضوعها لعملية جراحية في الفك، ثم عادت الى بنغالور الهندية وتوجت بطلة.

واستفادت سيرينا جدا من تأثر الصربية (23 عاما) بالحرارة المرتفعة التي وصلت الى 30 درجة فأنهت المجموعة الاولى بسهولة 6-1 و3-0، لكن منافستها اظهرت مقاومة منقطعة النظير بعد مرور نحو 40 دقيقة وتمكنت من احراز المجموعة الثانية 7-5 بعد ان حولت تخلفها الى فوز.

وفي المجموعة الثالثة الفاصلة، لم تكن انتفاضة الصربية الا لفترة بسيطة فتخلفت 0-5 قبل ان تحرز 3 اشواط متتالية لتقلص الفارق الى 3-5 دون ان تستطيع حرمان الاميركية من تحقيق الفوز 6-3.

وفشلت يانكوفيتش في تكرار سيناريو مباراتها مع السويدية صوفيا ارفيدسون في الدور الثالث عندما كانت متخلفة 1-5 في المجموعة الثالثة قبل ان تقلب الامور وتحقق الفوز بأعجوبة بعد شوط فاصل 11-9 وتتأهل لتستفيد من انسحاب الروسية ايلينا ديمنتييفا في ربع النهائي ثم تهزم الروسية الاخرى فيرا زفوناريفا بسهولة في نصف النهائي.

وقالت سيرينا المصنفة الثامنة عالميا: "التنس هو هدفي الاول في الوقت الحالي. في الواقع لم افعل شيئا في مجال التمثيل منذ فترة لأنني أركز على التنس".

وكانت سيرينا التي تخيلت نفسها يوما ما كممثلة او مصممة ازياء تبدو وكأنها تضع تركيزها على هذه الطموحات بدلا من ادائها في لعبة التنس، لكن بعد فوزها ببطولة ميامي المفتوحة للمرة الخامسة في تاريخها اعترفت انها تصب تركيزها على التنس في الوقت الحالي، واضافت: "تعلمون انني لم اكن اجني الكثير من المال من وراء التمثيل. لذلك كان يجب ان اعود الى قواعدي، كما كنت اقول دائما من قبل فإنني احب التنس.. وأحب الانتصارات اكثر من اي شيء آخر".

وأثمرت الرغبة الجديدة لسيرينا في التركيز على التنس عن حصولها على لقبين هذا العام بعد فوزها ببطولة بنغالور في الهند الشهر الماضي فيما عادلت رقم الالمانية المعتزلة شتيفي غراف بعد فوزها ببطولة ميامي، وقالت سيرينا مازحة: "يجب ان يطلقوا على الستاد اسم سيرينا وشتيفي (اللاعبة الالمانية شتيفي غراف). شتيف كانت مثلي الاعلى. مقارنتي بواحدة من افضل اللاعبات على مر التاريخ امر طالمت اردته.. هذا شرف عظيم. هدفي هو فعل اي شيء احتاج لعمله في الملعب وانجازه بشكل صحيح".

واضافت: "أشعر براحة كبيرة هنا. كنت احاول الحصول على هذا الشعور بالراحة في بطولة اميركا المفتوحة وويمبلدون وهو ما يجب ان افعله".