سيطرة لسيتروين ولوب في الصدارة

أوكلاند - سيطر فريق سيتروين على اليوم الأول من رالي نيوزيلندا، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، اذ تصدر الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الثمانية الأخيرة الترتيب متقدما على زميله الفنلندي ميكو هيرفونن بفارق 4 ثوان.اضافة اعلان
وحل الروسي يفغيني نوفيكوف (فورد فييستا) ثالثا بفارق 31ر1 دقيقة، مستفيدا من خروج زميله الفنلندي ياري ماتي لاتفالا حامل لقب النسخة الأخيرة العام 2010، عن المسار اذ أنهى اليوم الاول تاسعا، ومن خيار الاطارات السيئ للنرويجي بتر سولبرغ (فورد فييستا).
وصعبت أحوال المسار الرطبة التحكم بإطارات ميشلان، القاسية واللينة، اذ استخدم معظم السائقين في مراحل الصباح الإطارات اللينة، والتي لا يملك كل فريق سوى عشرة منها طوال الرالي.
وكان مفاجئا، أن سولبرغ الذي قرر الانطلاق من المركز الأول على مسار "رطب"، استخدم الاطارات القاسية، ما كلفه كثيرا، اذ تأخر في منتصف اليوم 28ر1 دقيقة عن هيرفونن الذي كان يتصدر بفارق 4 ثوان عن لوب.
وما صعب مهمة السائقين في القسم الثاني من النهار تكرار المراحل الصباحية الاربعة لكن على مسار اكثر جفافا. اعتمد سائقو فورد اطارات لينة على غرار هيرفونن، في حين فضل لوب التنويع (اطاران قاسيان في المقدمة واثنان لينان في المؤخرة)، على غرار البلجيكي تييري نوفيل المشارك بدلا من القطري ناصر العطية الذي يستعد للالعاب الاولمبية المقبلة.
ترتيب الخمسة الأوائل
1 - الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين دي اس 3) 0ر35ر07ر2 ساعات
2 - الفنلندي ميكو هيرفونن (سيتروين دي اس 3) بفارق 4 ثوان
3 - الروسي يفغيني نوفيكوف (فورد فييستا ار اس) بفارق 0ر31ر1 دقائق
4 - النرويجي بتر سولبرغ (فورد فييستا ار اس) بفارق 3ر39ر1 د
5 - الإستوني اوت تاناك (فورد فييستا ار اس) بفارق 0ر47ر1 د -(أ ف ب)