سيف: معرض ايكيا يوفر 400 فرصة عمل باستثمار 55 مليون دينار

عمان-الغد- افتتح وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور ابراهيم سيف، أمس معرض "أيكيا للأثاث المنزلي"، والذي سيوفر 400 فرصة عمل للأردنيين، باستثمار مقداره 55 مليون دينار.اضافة اعلان
وحضر حفل الافتتاح سفيرة دولة السويد هيلينا ريتز، وعدد من الوزراء والنواب وكبار الشخصيات ورجال الأعمال وممثلي الهيئات الحكومية ووسائل الإعلام.
وأكد الوزير سيف ان الأردن يستمد سياسته التجارية من فلسفة الانفتاح الاقتصادي والإيجابية في التعامل مع الشركاء التجاريين التي تقوم على أسس من التكافؤ وتحقيق المصالح المشتركة؛ حيث أصبح الأردن في طليعة دول المنطقة من العالم والرائدة في تجربه الانفتاح الاقتصادي التي حظيت باحترام الجميع.
وأوضح "اننا نعتبر وجود هذا المنتج السويدي المتميز المنتشر عالمياً والموزع على 42 دولة في العالم بمثابة فرصه وتحدٍ: فهو يشكل فرصة للمستهلك الأردني ليختار منتجات ذات نوعية وجوده عالية بتصميمات عصرية وأسعار " نأمل أن تكون في متناول الجميع، وكذلك تحدٍ لصناعة الأثاث المحلي لتواكب أحدث التصاميم والتطورات في صناعة الأثاث لتتمكن من المنافسة".
وأضاف أنه وبالرغم من أن صناعة الأثاث في الأردن بدأت على شكل ورش صغيرة إلا أنها وصلت إلى مستوى متقدم بحيث أصبحت المنتجات المحلية تضاهي المنتجات المستوردة من الأثاث المنزلي وأثاث المكاتب والمطابخ والمدارس والفنادق والأثاث الطبي المتخصص بحيث تلبي الصناعة الوطنية احتياجات السوق المحلي وتصدر الفائض من إنتاجها إلى الأسواق الخارجية حيث بلغت صادرات هذا القطاع 57 مليون دينار أردني للعام 2012.
وأكد ان اختيار شركة أيكيا السويدية الأردن ليكون موقعاً لهذا المعرض أنما يدل على أن الأردن يتمتع بموقع استراتيجي واستقرار متميزين، ما جعله مركزاً لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية في مختلف القطاعات، والتي تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني بسبب تشغيل الأيدي العاملة مما يخفف من مشكلتي الفقر والبطالة في الأردن. كما أن اختيار الشركة طريق الملكة علياء الدولي لمعارضها بمساحة 35 دونم هو اختيار موفق لما تعاني منه المدن الأردنية من ازدحام خاصهً العاصمة.