سيميوني يعتذر عن طريقة احتفاله.. وأليغري متفائل

Untitled-1
Untitled-1

مدن - تقدم المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، أمس، باعتذار عن طريقة احتفاله بهز فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني شباك ضيفه يوفنتوس الإيطالي (2-0) في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.اضافة اعلان
وقام المدرب بالاحتفال على طريقته بالهدف الأول لفريقه، بطريقة غير أخلاقية وقام بالصياح بطريقة هستيرية، متوجها بداية نحو أرض الملعب ولاحقا نحو مدرجات ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي أمس عشية لقاء فياريال في الليغا الإسبانية "أطلب السماح مرة جديدة من الذين شعروا بالإساءة من هذه الحركة (…) وأيضا (اعتذر) من يوفنتوس".
وتابع "كانت طريقة للتعبير عن كل ما كنت أشعر به حيال اللاعبين، طريقة سيئة. أقول ذلك على أمل طي هذه الصفحة".
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده في ختام مباراة الأربعاء، قال سيميوني ردا على سؤال عن تفسير هذه الحركة، إنها كانت إشارة الى الجرأة التي تطلبها الدفع باللاعبين كوكي ودييغو كوستا في مباراة على هذا القدر من الأهمية، رغم غيابهما في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة.
وبات أتلتيكو يتمتع بأفضلية للعبور الى الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية الأهم، وهو يحل ضيفا على يوفنتوس إيابا في 12 آذار (مارس) المقبل.
أليغري: لدينا "فرص فعلية" للتأهل
من جانبه، اعتبر ماسيميليانو أليغري مدرب فريق يوفنتوس أن بطل إيطاليا في المواسم السبعة الأخيرة ما يزال يحظى بـ"فرص فعلية" لبلوغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، رغم خسارته.
ويستعد يوفنتوس ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاستضافة فريق العاصمة الإسبانية في مباراة الإياب في آذار (مارس)، أملا في قلب خسارة الذهاب والعبور الى الدور المقبل من المسابقة التي يبحث فريق "السيدة العجوز" عن لقبه الأول فيها منذ العام 1996 عندما توج للمرة الثانية.
وقال المدرب الإيطالي في مؤتمر صحفي أمس "أمر واحد هو أكيد، في 12 آذار (مارس) سنكون مستعدين. وأعتقد أننا نحظى بفرص فعلية للتأهل".
وتابع "في 12 آذار (مارس) سنكون أمام تحد كبير. سنستعد له بحماسة وبأعلى مستوى من الأدرينالين. ستكون أمسية كبيرة وسنبذل كل ما هو ممكن للعبور"، مؤكدا "علينا الاعتصام بالصمت والعمل".
وأضاف "للصحف والمشجعين حق الانتقاد عندما نخسر. اللاعبون يتمرنون بشكل جيد. لكن في كرة القدم كما في الحياة، الأمور ليس وردية على الدوام. علينا تحويل تلك الخسارة الى فرصة للنجاح في أمر استثنائي".
ويعول يوفنتوس بشكل كبير على أفضل لاعب في العالم خمس مرات رونالدو القادم في صيف العام 2018 من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو، لقيادته نحو لقب قاري يبحث عنه الفريق منذ 23 عاما، رغم بلوغه المباراة النهائية خمس مرات منذ تتويجه للمرة الأخيرة.
وقال أليغري "رونالدو هو أفضل لاعب في العالم ويعكس صفاءه على كامل غرف الملابس. قدم مباراة جيدة في مدريد". - (أ ف ب)