شابات "الاتحاد" يجسدن خطط النادي ويصعدن لدوري النخبة

تشكيلة فريق الاتحاد تحت 18 عاما - (من المصدر)
تشكيلة فريق الاتحاد تحت 18 عاما - (من المصدر)

مهند جويلس

عمان – حسم فريق الاتحاد لكرة القدم تحت 18 عاما لقب دوري الدرجات أول من أمس، بعد الفوز على المنافس المباشر على اللقب، فريق الاستقلال بهدفين دون رد، ليحجز مقعدا في دوري أندية النخبة للفئة العمرية ذاتها في الموسم المقبل.اضافة اعلان
وأظهر الفريق رغبة كبيرة قبل انطلاقة الموسم بالتواجد مع فرق النخبة، من خلال الاستعداد لبطولة الدوري بتدريبات مكثفة وشبه يومية على ملاعب النادي، إضافة إلى متابعة مباشرة من قبل أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني لفريق السيدات بقيادة المدرب اللبناني وائل غرز الدين.
وأقيمت مباريات البطولة على ملعبي البولو المخصصين للكرة النسوية، وسط حضور عائلات اللاعبات ودعمهم في جميع المباريات لتحقيق الهدف المنشود، ولبت نتائج الاتحاد طموح النادي المتمثل بالوصول إلى القمة في مختلف الفئات العمرية.
وبحسب نظام البطولة من قبل اتحاد الكرة، ما تزال حظوظ الاستقلال قائمة في التأهل لدوري النخبة، من خلال مواجهته فريق الراية صاحب المركز الأخير بدوري النخبة في مباراة فاصلة، يلعب الفائز منها بدوري النخبة الموسم المقبل، فيما سيتوج الاتحاد بلقب الدوري السبت المقبل من خلال الجولة العاشرة، والتي سيغيب عنها الفريق بسبب إتمامه للمباريات مؤخرا.
وسجل الفريق الفوز في جميع المواجهات التي لعبها بالبطولة الحالية، باستثناء التعادل بدون أهداف أمام فريق الاستقلال بمباراة الذهاب، وذلك بعد الفوز على الزرقاء ذهابا (27-0) وإيابا (9-0) وانسحاب المنافس قبل انقضاء نصف ساعة على زمن اللقاء، والتغلب على البتراء ذهابا (18-0) وإيابا (11-0)، وأخيرا تجاوز عجلون ذهابا (15-0) وإيابا (13-0)، مسجلا 102 هدف كثاني أقوى خط هجومي بالدوري، وأقوى خط دفاعي بعدم قبول أي هدف خلال البطولة.
وبرز في الفريق العديد من اللاعبات اللواتي قدمن أنفسهن بصورة طيبة لمدرب فريق السيدات بالنادي، أو مدربي المنتخبات الوطنية، مثل حارسة المرمى ديانا الجولاني، واللاعبات أسيل مراد، تقى غازي، حلا مرار، لمار الشلبي، جنى معتوق، كندا التيتي، تولين الشويات ورانيا الزيود.
وقال المدير الفني لشابات الاتحاد طارق المحسيري، إن مشاركة الفريق في بطولة الشابات الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخ النادي وتحقيق الوصافة، مهدت حصد اللقب في الموسم الحالي والصعود لدوري النخبة.
وبين المحسيري في حديثه لـ "الغد"، أن الفريق استعد جيدا لهذه البطولة، من خلال 5 وجبات تدريبية خلال الأسبوع الواحد، إضافة إلى التدرب مع لاعبات الفريق الأول لاكتساب الخبرة وزيادة الاحتكاك وتحقيق فوائد فنية وبدنية.
وكشف المحسيري عن ضعف المنافسة في بطولة الدرجات نظرا للفوارق الفنية الكبيرة بين الفرق المشاركة، ومواجهة فرق تحضر للمباراة بعدد منقوص ودون وجود رغبة للاعبات في المنافسة، موضحا بأن منافسه المباشر والوحيد على اللقب هو فريق الاستقلال الذي قارعه حتى المباراة الأخيرة للفريق ببطولة الدوري.
وأضاف: "تمثلت الفائدة الأكبر في مواجهتي الاستقلال ذهابا وإيابا، وارتأينا في بقية المباريات إلى تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف من أجل تحرك اللاعبات بصورة مستمرة داخل الملعب وعدم تأثرهن بمستويات المنافسين".
وأكد المحسيري أن جميع اللاعبات سيواصلن التدرب خلال الفترة المقبلة إلى جانب فريق السيدات، موضحا بأن المدرب اللبناني غرز الدين سيعتمد في قائمته على أكثر من لاعبة في بطولة المحترفات مطلع الشهر المقبل.
وتابع: "يسعى النادي باستمرار لتحقيق المراكز الأولى في مختلف البطولات ولكل الجنسين، واجتهدنا خلال الفترة الماضية لإيصال هذه الأفكار للاعبات اللواتي لم يقصرن بحق أنفسهن والنادي، ونأمل باستمرار الإنجازات لتحقيق لقب دوري المحترفات أيضا في العام الحالي".
وأشاد المحسيري بتنظيم الدائرة النسوية في الاتحاد لبطولة دوري تحت 18 عاما من مختلف الجوانب، متمنيا زيادة عدد المباريات خلال السنوات المقبلة لإكساب اللاعبات خبرات مضاعفة من خلال مباريات رسمية أكثر قبل وصولهن لمرحلة الفريق الأول.