شاكر يدعو إلى اهتمام أكبر بمنتخب الكرة العراقي

لاعبة منتخب القوى العراقي العداءة دانة حسين (من المصدر)
لاعبة منتخب القوى العراقي العداءة دانة حسين (من المصدر)

عمار السامرائي

عمان- اتهم مدرب منتخب العراق لكرة القدم حكيم شاكر، أطرافا بـ"عرقلة" مسيرة الكرة العراقية، مشيرا إلى أن تلك ظاهرة "خطرة جدا" قد تصيب الكرة العراقية بالتراجع.
وقال شاكر في حديث متلفز من الإمارات بعد اللقاء الودي الذي جمع المنتخب العراقي مع نظيره الكوري الشمالي في الإمارات وانتهى لصالح العراق بهدفين نظيفين: "لقد اقترضنا مبلغ 2000 دولار لتسيير أمور المنتخب العراقي في مباراته أمام كوريا الشمالية".
ووجه شاكر حديثه إلى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية لدعم الكرة العراقية، وقال: "المنتخب العراقي يعيش وضعا ماليا مزريا".
وأكد أن هذه الحالة غير منطقية، وتؤثر سلبا على مشوار الكرة العراقية، داعيا وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية للاهتمام والالتفات حول الفريق العراقي ودعمه ماليا.
وأكد أنه في فترة إعداد المنتخب لم تتوفر له أبسط وسائل النجاح.
ياسين يلتحق قبل 5 أيام
من مباراة الصين
أعلن لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم أحمد ياسين المحترف في نادي اوريبرو السويدي، أنه سيلتحق بالمنتخب قبل خمسة أيام من اللقاء مع منتخب الصين.
وقال ياسين: "إن إدارة ناديه أرسلت موافقة للاتحاد العراقي، تشير الى تفريغي قبل خمسة أيام من مباراة الصين، وتم حجز تذكرة الطائرة على هذا الأساس، على أن تكون العودة الى البرتغال حيث يعسكر فريقي هناك".
ومن ناحية أخرى، رفض نادي سويندون تاون أحد أندية دوري الدرجة الثانية في إنجلترا، تفريغ لاعب المنتخب الوطني ياسر قاسم في وقت مبكر من أجل الالتحاق بمعسكر المنتخب.
وقال قاسم: "إن ارتباط ناديه بمباراة ضمن الدوري الإنجليزي في الثاني من الشهر المقبل، حال دون موافقة النادي، الذي سمح لي بالالتحاق قبل ثلاثة أيام فقط من مباراة الصين".
ليث حسين: الفرصة كبيرة
 لعبور حاجز الصين
أكد المدير الإداري لمنتخب العراق للناشئين بكرة القدم ليث حسين، أن أمام منتخب العراق الأول فرصة كبيرة لاجتياز حاجز المنتخب الصيني والعبور الى نهائيات آسيا 2015.
وقال حسين "إن إمكانية فوز العراق على الصين تعد كبيرة وفق معطيات المرحلة التي يعيشها المنتخب، خصوصا أنه يضم نخبة جيدة من لاعبي الخبرة والشباب الذين بإمكانهم تحقيق الفوز الذي ليس لدى المنتخب العراقي بديلا عنه لحجز بطاقة التأهل الى نهائيات آسيا".
الأندية العراقية تلعب  "آسيويا" في الدوحة
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، موافقته على استضافة مباريات الأندية العراقية المشاركة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك بسبب الحظر المفروض على إقامة المباريات في العراق.
ويمثل العراق في البطولة الآسيوية كل من فريقي الشرطة وأربيل العراقيين؛ حيث ستقام مباريات فريق الشرطة في ستاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة، ومباريات اربيل في ستاد حمد الكبير بالنادي العربي.
ويبدأ نادي الشرطة مشواره في البطولة بلقاء القادسية الكويتي يوم الأربعاء المقبل، فيما يبدأ أربيل مبارياته يوم 12 آذار (مارس) المقبل بلقاء فريق العلية القيرغيزستاني.
الأولمبية ترفع العقوبة
عن العداءة دانة حسين
رفعت اللجنة الأولمبية العراقية، العقوبة التي أقرتها في وقت سابق بحق العداءة الذهبية دانة حسين، على خلفية المشكلة التي حدثت العام الماضي في بطولة التضامن الإسلامي مع رئيسة الوفد ميساء حسين.
وقال نائب رئيس اللجنة الأولمبية العراقية بشار مصطفى، إن المكتب التنفيذي أقر وبالإجماع رفع العقوبة عن العداءة دانة حسين والتي كانت تتضمن منعها من السباقات لمدة سنة كاملة. وبيّن أن عضو المكتب التنفيذي ميساء حسين، والتي كانت طرفا في المشكلة التي حدثت في بطولة التضامن كونها رئيسة وفد، هي من تقدمت بطلب للمكتب التنفيذي لرفع العقوبة.

اضافة اعلان

[email protected]

ammaralsamarrai@