شاكيري يقود سويسرا لتخطي صربيا

السويسري شيردان شاكيري يحاول المرور من أمام الصربي لوكا ميليفوييفيتش أمس - (أ ف ب)
السويسري شيردان شاكيري يحاول المرور من أمام الصربي لوكا ميليفوييفيتش أمس - (أ ف ب)

موسكو - حقق منتخب سويسرا فوزا صعبا على نظيره الصربي، بهدفين مقابل هدف، الجمعة، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.اضافة اعلان
سجل ألكسندر ميتروفيتش هدف صربيا الوحيد في الدقيقة 5، بينما سجل غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري هدفي سويسرا في الدقائق 52 و90 على الترتيب.
بهذا الفوز ارتفع رصيد سويسرا إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف وراء البرازيل، وتوقف رصيد صربيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، ليتأجل حسم المتأهلين للدور المقبل إلى الجولة الأخيرة.
واعتمد ميلان كرستاييتش، مدرب المنتخب الصربي، على طريقة اللعب 4-2-3-1، بتواجد الثلاثي دوسان تاديتش، ميلينكوفيتش سافيتش وفيليب كوستيتش، وراء المهاجم ميتروفيتش، ونجح الرباعي في صناعة العديد من الفرص الخطرة على مرمى سويسرا.
فيما بدأ فلاديمير بيتكوفيتش المباراة بالطريقة نفسها، معتمدا على ستيفن زوبير، وبليريم دزيمايلي وشاكيري وراء حارس سيفيروفيتش.
بدأت أولى فرص اللقاء عن طريق جرانيت تشاكا، لاعب وسط سويسرا، في الدقيقة 3 عبر تسديدة قوية مرت فوق العارضة، ورد ميتروفيتش على فرصة تشاكا، برأسية في الدقيقة 4 تصدى لها يان سومر، حارس سويسرا.
وتمكن ميتروفيتش من تسجيل أول أهداف اللقاء، في الدقيقة 5، بعد عرضية من الجهة اليمنى، أسكنها المهاجم الصربي في الشباك، وكاد سيرجي ميلينكوفينش سافيتش أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 15، بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم.
واقترب حارس سيفيروفيتش، من معادلة النتيجة للمنتخب السويسري في الدقيقة 29، بعد تمريرة رائعة من بين المدافعين عن طريق زوبير، سددها نحو المرمى وأبعدها الحارس فلاديمير ستويكوفيتش إلى ركلة ركنية.
شهد الشوط الثاني، بداية حماسية من قبل المنتخب السويسري، وحاول لاعبوه الوصول إلى مرمى صربيا في الدقائق الخمس الأولى إلا أن الحصون الصربية حالت دون ذلك.
واستمر متروفيتش في تهديد مرمى سويسرا، ففي الدقيقة 51 كاد أن يحرز ثاني أهدافه برأسية استغلها من ركلة ركنية، إلا أنها علت العارضة.
وبتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، نجح تشاكا، في تسجيل هدف التعادل للمنتخب السويسري، وكاد شاكيري، يتقدم لمنتخب بلاده بالهدف الثاني، بعدما سدد الكرة بطريقة رائعة من الجهة اليمنى لفريقه، اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس صربيا، بالدقيقة 58.
ونجح شيردان شاكيري في تسجيل هدف التقدم الثاني لسويسرا على صربيا في الدقيقة 90، بعدما انفرد من منتصف الملعب، وسدد الكرة من بين قدمي الحارس الصربي. - (وكالات)