رياضة عربية وعالمية

شاين سميلتز أبرز هدافي الكرة النيوزيلندية

نيقوسيا– يعتبر شاين سميلتز احد ابرز هدافي الكرة النيوزيلندية على مر التاريخ بعد ان هز الشباك 16 مرة في 29 مباراة، وهو يثبت ذلك من مباراة الى اخرى.


لقد اصبح سميلتز احد اللاعبين المفاتيح الذي يعتمد عليهم المنتخب الاوقياني بشكل كبير ولا شك باي نتيجة ايجابية سيحققها المنتخب النيوزيلندي ستكون عبر هذا الهداف الذي يتمتع ببنية جسدية هائلة ويجيد التسجيل من الكرات الرأسية.


وفرض سميلتز نفسه خلال التصفيات المؤهلة الى كأس العالم في جنوب افريقيا من خلال تسجيله ثمانية أهداف في خمس مباريات، ليفرض نفسه كأحد أفضل هدافي التصفيات الحالية حتى الآن.


بعد ان تالق محليا في صفوف بريزبين سترايكرز ونابيرر سيتي روفرز، انتقل سميلتز لخوض تجربة في الدرجة الثانية حيث لعب في صفوف ماسنفيلد تاون ثم ويمبلدون وهاليفاكس، قبل ان يعود الى صفوف ويلينغتون فينيكس المحلي والوحيد الذي يلعب في الدرجة الاولى الاسترالية حيث امضى موسمين واحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين عام 2008 برصيد 9 اهداف قبل ان يتوج باللقب في الموسم التالي برصيد 12 هدفا في 21 مباراة. ثم انتقل الى غولد كوست يونايتد الاسترالي.


ولم يتوقف سميلتز عند هذا الحد إذ عادل رقما قياسيا صامدا في المنتخب منذ 30 عاما عندما هز في سبتمبر (ايلول) الماضي شباك كاليدونيا الجديدة، ليسجل هدفه الدولي السادس على التوالي.


وتوج سميلتز (28 عاما) تألقه بنيله جائزة أفضل لاعب في أوقيانيا لعامين على التوالي، إضافة لحصوله على جائزة أفضل لاعب نيوزيلندي.


وسجل سميلتز هدف منتخب بلاده الوحيد في مرمى صربيا في المباراة التي انتهت بفوز 1-0 في بلغراد السبت الماضي، وقد وصف الفوز بانه “الاكبر في تاريخ المنتخب النيوزيلندي” على الاطلاق.


خاض سميلتز اول مباراة دولية عام 2002، بعد ان دافع ايضا عن الوان منتخبي تحت 19 عاما، وتحت 23 عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock