شباب الاردن: اقتناص الصقر اليمني غاية التأهل

 بطاقة المباراة

الفريقان: شباب الاردن * الصقر اليمني

اضافة اعلان

المكان: ملعب الثورة / صنعاء

الزمان: الساعة الرابعة

الرصيد النقطي: شباب الاردن 9 نقاط والصقر نقطة واحدة

خالد الخطاطبة

  عمان- يسعى المدير الفني لفريق شباب الاردن نزار محروس للتغلب على طقس اليمن والنقص العددي في صفوفه، عندما يواجه فريق الصقر اليمني الباحث عن رد الاعتبار في مباراة الذهاب التي اقيمت في عمان وانتهت لمصلحة شباب الاردن بنتيجة 2/0.

وكانت تعليمات محروس للاعبيه في تدريب الامس بضرورة تقنين الجهد وتوزيعه على مدار الشوطين، في محاولة للتغلب على صعوبة التنفس التي يشعر بها اللاعبون جراء نقص الاوكسجين المصاحب لمناخ العاصمة صنعاء.

تكتيك مغاير

  يشعر فريق شباب الاردن بوجوب اجراء عدة تغييرات على سيناريو اللعب، في ظل غياب الرباعي عمار الشرايدة وشادي ابو هشهش والسوري رأفت محمد وكمال المحمدي، من خلال الاستنجاد بلاعب خط الوسط حازم جودت الذي ينتظر ان يعود في مباراة اليوم للعب كمدافع الى جانب طارق الكرنز ووسيم البزور وصالح نمر، الذين تتلخص مهمتهم بضبط تحركات مهاجمي فريق الصقر احمد الزريقي وفتحي الرومي، دون المغامرة في الاسناد الهجومي لان ذلك يستهلك طاقاتهم، وبالتالي قد يكون ذلك على حساب الواجبات الدفاعية التي لا تحتمل اي خطأ، اذا ما اراد شباب الاردن البحث عن الفوز للتوغل في صدارة المجموعة.

  وسيطرأ تغيير في التكتيك على الجبهة الهجومية في الوسط وفي المقدمة، حيث يلعب شباب الاردن بطريقة 4-3-3 في حالة الهجوم، مع تحولها الى 4-5-1 في حالة الدفاع، وبالتالي فان مهمة عصام ابو طوق ونور التكروري واحمد الداود ستتلخص في محاولة بناء الهجمات في الوسط، وبالتالي التنويع في اقتحام دفاعات الصقر للاستفادة من مصطفى شحادة واحمد العمير اللذين سيعودون لمساندة خط الوسط في حال فقدان الكرة، بينما سيتقدم اللاعبان في حالة الهجمة للتقدم الى جانب عدي الصيفي لتشكيل مثلث هجومي قد يربك دفاعات الصقر اليمني، الذي ربما تفاجأ بدخول 3 مهاجمين على دفاعاته التي يمثلها احمد امواس وعدنان هلالي وسامي عبود وفهد سعيد.

  ويدرك شباب الاردن ان الاندفاع مبكرا نحو مرمى تيسير قايم قد يعود بعواقب وخيمه على مرمى عبدالستار، خاصة اذا ما استنفذ الفريق لياقته البدنية في ظل الاجواء المصاحبة، وبالتالي فان الخطوة الاولى التي يسعى لاعبو الشباب لتنفيذها على ارض الواقع تتمثل بايقاف طلعات بايو وفهد سعيد وعلي العمقي وفهمان موسى وياردانوس في الوسط لضمان حماية مرمى عبدالستار، قبل الانقضاض على مرمى الصقر الذي ربما انكشف على مدار المباراة نتيجة رغبة اليمنيين بتحقيق الفوز الاول لهم على ارضهم وبين جمهورهم في منافسات المجموعة الاولى.

  ويملك شباب الاردن خيارات بديله تتمثل بوجود ساهر حجاوي الذي يميل للواجبات الهجومية في حال احتاج الفريق لجهوده، في حال لم يشركه محروس منذ البداية.

فريق الصقر يتوقع ان يبدأ المباراة مهاجما من خلال وجود خماسي الوسط سعيد والعمقي وموسى ويوردانوس وبايو الذي سيعمل على بناء الهجمات من مختلف المحاور لاستكشاف ثغرة في جدار دفاع شباب الاردن وبالتالي التسجيل او تمرير الكرات لثنائي الهجوم الرومي وزريقي املا في هز شباك احمد عبدالستار لاحداث المفاجأة.

التشكيلتان المتوقعتان

شباب الاردن: احمد عبدالستار ووسيم البزور وطارق الكرنز وحازم جودت وصالح نمر وعصام ابو طوق ونور التكروري واحمد الداود ومصطفى شحادة وعدي الصيفي واحمد العمير.

الصقر: تيسير قايم احمد امواس وعدنان الهلالي وسامي عبود وبايو وفهد سعيد وعلي العمقي وفهمان موسى ويوردانوس وفتحي الارومي واحمد زوريقي.