شباب العقبة يدرك التعادل أمام معان

محمد عمار

عمان- أدرك فريق شباب العقبة التعادل أمام نظيره فريق معان 1-1، في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد عمان الدولي في افتتاح لقاءات الجولة الثالثة عشرة لدوري اندية المحترفين بكرة القدم.
بهذه النتيجة رفع معان رصيده إلى 16 نقطة، فيما رفع فريق شباب العقبة رصيده إلى 12 نقطة.
اليوم يشهد ستاد عمان الدولي وعند الساعة الرابعة مساء المواجهة التي تجمع بين فريقي الجزيرة صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة، وسحاب 12 نقطة، وعند الساعة السادسة والنصف مساء سيكون ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة مسرحا لاحتضان اللقاء الذي يجمع بين فريقي الرمثا 19 نقطة، والأهلي 7 نقاط.
معان 1 شباب العقبة 1
بسط فريق شباب العقبة افضليته المطلقة على الأجواء مبكرا، وعمل على توسيع رقعة اللعب من خلال تفعيل الإسناد من المنطقة الحلفية، ومن خلال انسجام اللاعبين في تبادل الكرات القصيرة لإحداث شرخ في دفاعات معان المتراصة، مع عكس الكرات العرضية من الجهتين لملامسة شباب حارس معان الشطناوي.
زمام المبادرة قادها طارق القماز وسليمان أبو زمع لاعبا ارتكاز، إلى جانب ماركوس من ميسرة المنتصف وأحمد الطريفي في اليمين، فيما وفر الظهيران طارق السميري وأحمد هشام من الميسرة، ما زاد من الفاعلية الهجومية لإسناد أحمد الطريفي ومن امامه ماركوس، ليبقى مرمى الشطناوي تحت التهديد الحقيقي، فمرت كرة هشام فوق المرمى بقليل، وتدخل الشطناوي في ابعاد عرضية القماز قبل تدخل اوتمار.
العقبة واصل ضغطه بغية ضرب شباك معان، ووقفت عارضة الشطناوي في وجه رأسية اوتمار من عرضية الطريفي، لتصل هشام الذي مررها عرضية سددها اوتمار مرت بجوار القائم الأيسر.
شعر معان بخطورة الوضع، فحاول الوصول لمرمى الأسمر الذي تصدى لتسديدة فارس غطاشة، بيد أن الفرصة منحت العقبة المساحات لزيادة الضغط الهجومي، ليتدخل دفاع معان في ابعاد تسديدة ماركوس، وتألق الشطناوي في ابعاد كرباجية هشام، وتدخل أبو حلاوة في ابعاد عرضية خطيرة لمعان عبر وسام دعابس قبل تدخل غطاشة، لتمضي الدقائق دون تعديل لتنتهي احداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
هدف بهدف
دفع مدرب معان مع صافرة الحصة الثانية بالثلاثي خلدون الخوالدة ومحمود شوكت واليفيرا عوضا عن وسام دعابس وأحمد ياسر وقصي نمر، فيما زج مدرب العقبة بالبديل عيسى السباح عوضا عن أحمد الطريفي، حيث اظهرت تبديلات معان عن وهن خطوط الفريق في الحصة الأولى، وبات معان في صورة افضل عن تلك التي ظهر عليها، وكاد موافي يسجل عندما وصلته كرة سيلفا سددها بقوة ابعدها الأسمر لركنية، لينفذ اليفيرا كرة ثابتة اجتازت الجميع لتجد المدافع المتقدم ياسر الرواشدة الذي اودع الكرة بالمرمى هدف السبق لمعان في الدقيقة 54.
الهدف جاء بمثابة الانتفاضة القوية لمعان لاستثمار حالة الترهل التي اصابت العقبة في بعض الوقت، ليهدر موافي فرصة خرافية للتسجيل عندما انسل اليفيرا من الميسرة ومرر كرة داخل الصندوق سددها موافي فوق المرمى بتهور، ليكون الاهدار للفرصة بمثابة التبديل من قبل مدرب معان الذي زج بورقة جعارة عوضا عنه.
دفع مدرب العقبة بالبدلاء حمد البلاونة ومحمد الحسنات ومحمود جمال عوضا عن يزن شوكت وطارق القماز وسليمان أبو زمع، بحثا عن تعديل النتيجة، وهذا ما تحقق عندما مرر ماركوس كرة استقبلها البديل الحسنات، ليسدد قذيفة لا ترد على يمين الشطناوي هدف التعادل في الدقيقة 86.
ارتفع الحوار الهجومي في الدقائق الخمس الأخيرة، فأهدر اليفيرا فرصة لتقدم معان، وأخرى من شوكت ابعدها دفاع العقبة لركنية، ليدفع مدرب العقبة بالبديل محمد عبدالرؤوف عوضا عن السميري، وتحصل معان على العديد من الركنيات، إلا انها لم تضف جديدا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.
المباراة في سطور
النتيجة : تعادل معان مع شباب العقبة 1-1
سجل الأهداف : ياسر الرواشدة د: 54 (معان)، محمد الحسنات د: 84 (شباب العقبة)
الملعب : ستاد عمان الدولي
الحكام : قيس غوانمة، محمود الظاهر، إبراهيم العموش وقيس خميس.
العقوبات : بطاقة صفراء للاعب محمود مشعل، حماد الأسمر (العقبة)، ايهاب الخوالدة (معان)
مثل معان : محمد الشطناوي، ياسر الرواشدة، سعد الروسان، ايهاب الخوالدة، وسام دعابس (خلدون الخوالدة)، قصي نمر (اليفيرا)، سعيد مرجان، محمود موافي (سند جعارة)، أحمد ياسر (محمود شوكت)، فارس غطاشة وجونثان سيلفا.
مثل شباب العقبة : حماد الأسمر، أحمد أبو حلاوة، محمود مشعل، عصام سميري (محمد عبدالرؤوف)، أحمد هشام، سليمان أبو زمع (محمود جمال)، طارق القماز (محمد الحسنات)، أحمد الطريفي (عيسى السباح)، يزن شوكت (حمد البلاونة)، ماركوس، اوتمار.

اضافة اعلان

فوزان وتعادلان بكرة الأولى

تقدم ذات راس ليشارك فريقي البقعة واتحاد الرمثا صدارة ترتيب دوري اندية الدرجة الأولى لكرة القدم، في ختام مباريات الأسبوع الثالث للدوري، حيث حقق ذات راس فوزا كبيرا على دار الدواء 4-0، في اللقاء الذي أقيم أمس على ملعب الكرك، تقدم ذات راس بهدف من ركلة جزاء سجله عبدالرحمن اللوزي وأضاف أحمد حجاج الهدف الثاني، وفي الشوط الثاني سجل حسام الحلواني وعمر جعافرة لذات راس، لتنتهي المباراة بفوز ذات راس برباعية بيضاء، ليتقدم ذات راس للصدارة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن البقعة الذي تعادل سلبيا أمام اليرموك على ملعب جرش، وكذلك اتحاد الرمثا الذي تعادل سلبيا امام الكرمل على ستاد الأمير هاشم، وتقدم الجليل للمركز الرابع برصيد 5 نقاط، بعد فوزه الكبير على منشية بني حسن برباعية بيضاء على ستاد الأمير هاشم.