شباب يناقشون مضامين "حصن السلام" في كلنا الأردن

من المصدر
من المصدر

عمان - ناقش مجموعة من الشباب الأردني أهم المضامين والآراء التي تضمنها كتاب "حصن السلام" للكاتبة الصحافية رلى سماعين في هيئة شباب كلنا الأردن، ضمن مشروع محاربة الفكر المتطرف الذي ينفذه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

اضافة اعلان

واستعرضوا خلال جلسة نقاشية في مقر الهيئة بعمان التجربة الأردنية في العيش المشترك والحوارات بين الأديان وهي الفكرة التي بنت الكاتبة سماعين كتابها عليها. وقالت سمّاعين خلال الحوار إن هذا الكتاب جهد شخصي ذاتي كان الهدف منه الوصول الى شرائح اجتماعية كانت تتحاور من بعيد خلف الأبواب المغلقة. وأكدت أن لا تقدُّم او تطور دون سلام وعدالة مجتمعية تكون بتطبيق القانون على الجميع ونشر ثقافة احترام الاخر والتوعية بالمواطنة الحقة وكيفية تطبيقها.

وأضافت أن الحوار يجب أن يسود بين أتباع الأديان دون تسلط طرف على آخر والتركيز على الجوامع المشتركة بين الأديان السَّماوية.

وبينت أن الاردن مثال يحتذى بِه عالمياً من نواح عديدة وعلى رأسها العيش المشترك، وهو الأمر الذي وثقه كتاب حصن السلام. يشار إلى أن مشروع محاربة الفكر المتطرف يستهدف الشباب الأردني في جميع محافظات المملكة ضمن الفئة العمرية من 18 – 35 عاما، ككما أعد صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية دليلاً تدريبياً متكاملاً لمشروع محاربة الفكر المتطرف.(بترا)