شبح الغياب عن دوري الأبطال يطارد رونالدو لأول مرة

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو -(أرشيفية)
نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو -(أرشيفية)

لندن - أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو في موقف صعب هذا الموسم من الدوري الإنجليزي، حيث يشهد فريقه مانشستر يونايتد أحد أسوأ مواسمه في الأعوام الأخيرة ويحتل المركز السادس من جدول البريمير ليج وتفصله خمس نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.اضافة اعلان
في المقابل، يقدم رونالدو مستوى رائعا هذا الموسم حيث سجل 17 هدفا على مدار 28 مباراة ليصبح وصيف هدافي البريمير ليج بفارق خمسة أهداف عن متصدر الترتيب؛ المصري محمد صلاح نجم ليفربول.
ووضع البرتغالي بصمته على 30 % من أهداف اليونايتد في الدوري رغم أنه وصل لعامه الـ37، حسبما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أمس.
وجاءت تصريحات مدرب الفريق رالف رانجنيك قبل مواجهة تشلسي الخميس الماضي كالصاعقة على جمهور المانيو ومحبي رونالدو بتأكيده "لا جدوى من الحديث والتكهن بالاقتراب من المراكز المؤهلة للتشامبيونز ليج. ينبغي أن نتحلى بالواقعية: فحتى لو فزنا بالمباريات الأربعة المتبقية (ثلاث الآن)، لن يكون بوسعنا الاعتماد على أنفسنا للتأهل".
ومنذ أول ظهور له بقميص سبورتنج لشبونة البرتغالي في الموسم 2002-2003، خاض رونالدو على الدوام دوري الأبطال حتى في أول موسم له كناشئ مع سبورتنج، في مرحلة التصفيات أمام إنتر ميلان رغم أن فريقه لم يتأهل، ثم انتقل الدون في الموسم التالي لأولد ترافورد وشارك لأول مرة في التشامبيونز ليج في المباراة التي انتهت بالهزيمة 2-1 من شتوتجارت.
بعدها، بات رونالدو أحد الوجوه المشاركة باستمرار في دوري الأبطال وعلى الأقل في دور المجموعات وسجل فيه إجمالا 140 هدفا ليصبح الهداف التاريخي للبطولة، وصاحب أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة بـ17 هدفا، وصاحب أكبر عدد من المشاركات بـ187 مباراة، واللاعب الوحيد الذي أحرز أهدافا في ثلاثة نهائيات، وأرقام قياسية أخرى كثيرة.
أما إذا سارت الأمور وفق أسوأ التوقعات وغاب اليونايتد عن البطولة خلال الموسم المقبل، فستكون هذه هي المرة الأولى في مسيرة كريستيانو رونالدو التي يغيب فيها عن البطولة القارية الأهم على مستوى الأندية لا سيما إذا قرر البقاء في صفوف "الشياطين الحمر"، الأمر الذي لا يستطيع رانجنيك تأكيده بعد. -(إفي)