آخر الأخبار

شبهة ضرب طفلة بـ”كوب شاي” في وجهها بدار رعاية

عمان- اطفال بعمر الزهور ليس لهم حول ولا قوة وصل بهم المطاف بأن يكونوا ضيوفا بدور رعاية الاطفال ليلتمسوا ولو القليل من العطف والحنان عما افتقدوه من ذويهم الا ان حمايتهم من التعرض للاساءة تتضارب بين الحين والاخر .

مواقع التواصل الاجتماعي تداولت تعرض طفلة من قرى الاطفال (اس او اس ) للاساءة الجسدية من قبل والدتها البديلة في الدار وضربها على الوجه ب(مج) الشاي لعدم انصياعها لاوامر الام مبينة ان الطفلة ذات العشر سنوات تقوم برعايتها ام بديلة غير خاضعة لدورات متخصصة في تربية الاطفال وتكرار ضربها اضافة الى عزلها عن صديقتها داخل القرية ما سبب في اساءة نفسية لدى الطفلة .

مديرة قرى الاطفال لينا مولا نفت في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) حدوث مثل هذه الحالة داخل القرية موضحة ان ما تم تدوله عبر المواقع الاجتماعية عار عن الصحة وان ما يظهر على وجه الطفلة من خلال صورها المنشورة هي حساسية اثر تعرضها لاشعة الشمس وفقا لتقرير طبي معتمد يوضح ان الطفلة تعاني من وجود تشققات جلدية خفيفة في منطقة الوجه وتم اجراء اللازم لها وان نشر مثل تلك الصور يعتبر اساءة للاطفال ومنافيا لحقوقهم .

واضافت انه تم اجراء تحقيق مع الام البديلة واخذ اقوالها التي بينت ان الطفلة اتهمتها بالضرب وهروبها من نافذة الغرفة اثناء وجود اخيها لزيارتها وذهابها الى مدير القرية المقيم واخباره بتعرضها للضرب، مبينا التحقيق ان اخاها اكد عدم تعرضها للضرب اثناء وجوده هناك .

واوضحت ان الطفلة تتمادى بتصرفاتها وتقوم بضرب الاطفال وشتمهم فتقوم الام البديلة بتنبيهها الا انها لا تنصاع لاوامرها وانه تم عرضها حال رؤية الحساسية على وجهها على الطبيب الذي وصف لها العلاج اللازم والذي اوصى بعدم تعرضها لاشعة الشمس خوفا من معاودة ظهور الحساسية .

وبينت تكرار خروج الطفلة مع صديقتها وتعرضها لاشعة الشمس اضافة الى انخراطها بنشاط لنادي الدراجات والذي طلب من مسؤول الانشطة تغيير اشتراكها بنشاط النادي الى نشاط لاخر لا يعرضها للشمس .

وزارة التنمية الاجتماعية وبحسب الناطق الاعلامي الدكتور فواز الرطروط قال ان الوزارة تناولت الشكوى قبل عشرة ايام وجرى التحقق منها من قبل مديرية الرقابة بالوزارة وعرض الطفلة على الطبيب الشرعي والذي اثبت ان الامور كيدية(بترا) .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock