شترايتش آخر الأسماء المطروحة لخلافة هاينكيس في تدريب بايرن ميونيخ

برلين - بات كريستيان شترايتش، المواكب لفريق فرايبورغ منذ 1995، آخر الأسماء التي قدمتها الصحافة الألمانية أمس السبت لخلافة المدرب الرمز يوب هاينكيس في الاشراف على بايرن ميونيخ السائر بثبات نحو لقب سادس تواليا في الدوري الألماني لكرة القدم، رغم أن شخصيته لا تتناسب مع طموحات العملاق البافاري.اضافة اعلان
وصدرت عن هاينكيس بعض عبارات المجاملة لشترايتش (52 عاما) في المؤتمر الصحفي عشية المباراة بين الفريقين اليوم الأحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين، واشارت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار إلى "اتصالات غير مباشرة" بين النادي والخليفة المحتمل.
وقال هاينكيس "انه يعمل مع فرايبورغ منذ 23 عاما" عن شترايتش الذي تدرج في فريق الشباب (تحت 19 عاما) ثم مساعدا لمدرب الفريق الأول قبل أن يبدأ الاشراف عليه بنفسه عام 2011.
واعتبر هاينكيس انه "عندما تخسر كل عام أفضل اللاعبين، وعليك ان تعيد بناء فريق جديد يؤمن الاستمرار، فهذا أمر رائع"، ’مضيفا "أحب الطريقة التي يعمل بها مع لاعبيه. هناك كثير من التعاطف. انه مدرب استثنائي".
وذكرت "بيلد" ان بايرن ميونيخ يفكر بشترايتش في حال لم ينجح في خياريه الأولين مع يورغن كلوب، مدرب ليفربول الانجليزي حاليا، ويواكيم لوف مدرب المنتخب الالماني.
وتردّدت أيضا اسماء اخرى منها يوليان ناغلسمان (هوفنهايم) والكرواتي نيكو كوفاتش (اينتراخت فرانكفورت)، لكن قلة خبرتهما على المستوى العالي ليست في صالحهما، إضافة إلى مدرب بوروسيا دورتموند السابق توماس توخيل، لكن استقلاليته لا تتوافق مع روح الجماعة التي يتشبث بها بايرن ميونيخ.
وتعتبر مسيرة شترايتش كلاعب متواضعة، وكمدرب لا يملك خبرة من مستوى عال ولم يشرف إلا على فريق فرايبورغ.
فوز شالكه
إلى ذلك، صعد شالكه إلى المركز الثاني مؤقتا إثر فوزه على ضيفه هرتا برلين بصعوبة 1-0 أمس السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني.
واكتفى شالكه بتسجيل هدف وحيد عبر الكرواتي ماركو بياسا الذي تابع في المرمى بيمناه كرة وصلته من الارجنتيني فرانكو دي سانتو (37).
ورفع شالكه رصيده إلى 43 نقطة متقدما بفارق نقطتين على دورتموند الذي صار رابعا بعد فوز اينتراخت فرانكفورت على ضيفه هانوفر بهدف وحيد ايضا سجله الالماني من اصل انغولي داني دا كوستا من متابعة رأسية لكرة نفذها الهولندي من اصول كندية جونايثن دي غوزمان من ركلة ركنية (39).
وبقي دورتموند متقدما بفارق الأهداف على باير ليفركوزن الذي تغلب على مضيفه فولفسبورغ 2-1، علما بأنه لعب في وقت متأخر أمس أمام لايبزغ.
وكان باير ليفركوزن سباقا لافتتاح التسجيل بعد حصوله على ركلة جزاء تسبب بها مكسيميليان ارنولد بارتكابه خطأ في المنطقة المحرمة ضد كاي هافيرتس انبرى لها بنجاح الارجنتيني لوكاس الاريو (31).
وعزز يوليان برندت تقدم الضيوف بعد ان تابع كرة متقنة من الاريو (78)، لكن رد فولفسبورغ جاء بعد دقيقة وقلص الفارق عن طريق السويسري ادمير محمدي بتسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها اعلى الزاوية اليسرى (79).
وفاز هوفنهايم على مضيفه اوغسبورغ بهدفين نظيفين وانتقل الى المركز الاسابع برصيد 35 نطقة، وبات قريبا من الفرق التي تتنافس على بطاقات الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، فيما توقف رصيد اوغسبورغ عند 32 نقطة في المركز التاسع.
وتقدم هوفنهايم بعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول عبر الدولي الكرواتي اندري كراماريتش الذي تابع برأسه في الشباك كرة عرضية من بنيامين هوبنر.
وفي الشوط الثاني، عزز هوفنهايم تقدمه بالهدف الثاني بعد ان قاد كراماريتش هجمة معاكسة ومرر الكرة الى سيرج غنابري الذي تابعها بيمناه في الشباك (50).
وتعادل هامبورغ سلبا مع ضيفه ماينتس. ويحتل هامبورغ المركز السابع عشر قبل الاخير، وكان تفادى الهبوط لأول مرة في تاريخه الى الدرجة الثانية، باعجوبة في المواسم الثلاثة الاخيرة.
وافتتحت المرحلة الجمعة بتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه فيردر بريمن 2-2، وتختتم اليوم الأحد بلقاءي كولن الأخير مع شتوتغارت، وفرايبورغ مع بايرن ميونيخ المتصدر الذي بات على بعد أمتار قليلة من اللقب السادس على التوالي. -(أ ف ب)